الأخبار

«النقل» تحمِّل «قناة السويس» مسؤولية الحريق

 

29

 

حمَّلت وزارة النقل والمواصلات، شركة قناة السويس للحاويات، مسؤولية الحريق الذى شبَّ في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء في رصيف 7 بميناء شرق بورسعيد،، بعد كسر أحد السفن العملاقة “csco” الونش العملاق رقم “17” التابع لشركة قناة السويس لتداول الحاويات ووقوعه على ونش آخر مجاور.

وقالت مصادر بوزارة النقل، في تصريحاتٍ لـ”التحرير”، إنَّ الحريق الذى استمر لأكثر من خمس ساعات متواصلة، قبل قدوم قوات الإنقاذ بالقاعدة البحرية وسيارات الإطفاء إلى مكان الحادث للسيطرة عليه، تسبَّب في إصابة أربعة عمال بحالات اختناق، وتمَّ نقلهم إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر أنَّ الخسائر الأولية للحريق تقدر بـ50 مليون جنيه، تتحملها شركة قناة السويس للحاويات، حيث نتج عن الحريق  تدمير 25 حاوية، منها سبع حاويات تحتوي على 70 طن زيت طعام قادمة من تركيا.

وأشارت المصادر إلى أنَّ سفينة حاويات اصطدمت أثناء مغادرتها الميناء، بونش عملاق مخصص لرفع الحاويات، ما أدَّى إلى سقوط الونش على “تانك” وقود خاص بأحد الأوناش الصغيرة فانفجر التنك في الحال واندلع حريق في الأرواح، لافتةً إلى أنَّه تمَّ التحفظ على سفينة الحاويات، التي كانت في طريقها إيطاليا، بغاطس قناة السويس لحين انتهاء التحقيقات.

من جانبها، أصدرت هيئة ميناء بورسعيد بيانًا رسميًّا، قالت فيه إنَّ قوات الإطفاء الخاصة بميناء غرب بورسعيد تدخَّلت للسيطرة على الحريق بالاشتراك مع القاطرات التابعة لهيئة قناة السويس؛ نظرًا لعدم وجود سيارات إطفاء بميناء شرق بورسعيد، ودفعت بخمس سيارات إسعاف لنقل المصابين.

وأضافت أنَّ رئيس الميناء أمر بتشكيل لجنةٍ فنيةٍ من الخبراء؛ للوقوف على حقيقة التصادم الذي نتج عنه الحريق، والتحقيق في عدم التدخُّل السريع لشركة قناة السويس للحاويات لإخماد الحريق.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى