اخبار عالمية

كارتر: أمريكا لن تُسيطر على العالم مرة أخرى

 

 

اعتبر الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، أن وسائل الإعلام الأمريكيةمتحاملة بشكل كبير على الرئيس الحالي دونالد ترامب، مشيرًا إلى أنهم أصبحوا يصفونه بأنه «مختل عقليًا» دون تردد.

وقال كارتر البالغ من العمر 93 عامًا، في حوار له مع صحيفة «نيو يورك تايمز»الأمريكية، اليوم الأحد،:«أعتقد أن وسائل الإعلام قست على ترامب أكثر من أي رئيس آخر أنا عرفت عنه»، مضيفًا: «وسائل الإعلام تشعر بالحرية في أن تصف ترامب بأنه مختل عقليًا وكل شئ آخر دون أن تتردد في ذلك».

ويعتقد الرئيس الأمريكي الأسبق أن استراتيجية الرئيس الحالي «أمريكا أولًا» لا تتفق مع العالم الأوسع، مما يفسد العلاقات الدولية، معقبًا: «الولايات المتحدة كانت دومًا الشخصية المسيطرة على العالم أجمع، ولكننا لسنا كذلك الآن»، مضيفًا: «ولن نكون، روسيا عادت، والهند والصين أيضًا».

ولفت كارتر إلى أنه يعتزم الذهاب لكوريا الشمالية للوساطة الدبلوماسية وسط حالة التصعيد حول السلاح النووي، مضيفًا: «لا أعرف ما ستفعله كوريا الشمالية، لأنهم يريدون حماية نظامهم.. نحن نبالغ في تقدير تأثير الصين علىكوريا الشمالية، خصوصًا على جيم جونج أون، فهو لم يكن أبعد عن الصين في أي وقت مضى عن الآن».

وفي الأخير وصف جيمي كارتر، كيم جنج أون، بأنه «شخص غير متوقع».

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى