الأخبار

بكري: “فى حب مصر” …

 

 

33

 

قال مصطفى بكري ، عضو مجلس النواب عن قائمة «في حب مصر»، إن القائمة تسعى لتشكيل تحالف يحقق أغلبية الثلثين داخل البرلمان ، موضحًا أن فكرة انضمام حزب النور ضمن هذا التحالف غير مطروح على جدول أعمال القائمة، خاصة وأنه حزب ديني.

وأضاف «بكري»، في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب استخراج كارنيه عضوية مجلس النواب، السبت، أن القائمة تسعى لتشكيل هذا التحالف من منطلق أنه لا يوجد برلمان في العالم دون أغلبية، وهذه الأغلبية سيحكمها التوافق الوطني.

وتابع أن القائمة قطعت شوطًا كبيرًا في التواصل مع العديد من الأحزاب والمستقلين في المرحلة الأولى للانضمام لهذا التحالف، حيث تجاوز عدد المستقلين الذين وافقوا على الانضمام للتحالف الذي تقوده «في حب مصر» المائة عضو مستقل .

وأشار إلى أن قائمة «في حب مصر» ستكون طرفا أساسيا في اختيار رئيس المجلس والوكيلين، معربا عن أمله في أن يكون رئيس المجلس من الأعضاء المنتخبين، ولكن إذا لم تتوفر الشخصية المناسبة لذلك فلا مانع لديه أن يكون من النواب المعينيين.

وحول الحكومة القادمة المقرر أن يمنحها البرلمان ثقته وموقفه إذا ما طرحت الحكومة الحالية على البرلمان، أعرب «بكري»، عن اعتقاده أن الكثيرين، وهو واحد منهم، يفضلون حكومة جديدة بمعايير جديدة.

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى