الأخبار

سفارتا مصر فى روما وبرلين

 

236

 

نجحت الجهود التي بذلتها سفارتا مصر في روما وبرلين في تعديل ارشادات السفر لمصر ورفع كافة القيود علي سفر السائحين الإيطاليين والألمان إلي مختلف المقاصد السياحية المصرية في جنوب سيناء بما فيها مدينة شرم الشيخ .

ويأتى ذلك في إطار الجهود والاتصالات المكثفة التي تبذلها وزارة الخارجية والسفارات المصرية في الخارج للعمل علي رفع الحظر المفروض علي سفر رعايا الدول الأجنبية إلي مصر خاصة منطقة البحر الأحمر وجنوب سيناء وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية والمكاتب السياحية بالخارجية.

وقال عمرو حلمي سفير مصر في روما -فى تصريح اليوم الثلاثاء – “إن هذا القرار يأتي في إطار التطور المطرد الذي تشهده العلاقات الثنائية المصرية الإيطالية، مؤكداً أن توقيت القرار يدعم الجهود الرامية إلى الترويج لموسمي الصيف والشتاء القادمين ، حيث تشكل منطقة جنوب سيناء المقصد الرئيسي للسياحة الإيطالية لمصر والتى كانت قد وصلت إلى 1.3 مليون سائح عام 2010.

كما أكد د. محمد حجازي سفير مصر في برلين أن قرار رفع الحظر عن سفر السائحين الألمان إلي منطقة جنوب سيناء وشرم الشيخ والذي جاء بعد اتصالات مستمرة علي كافة المستويات طوال الشهور الماضية، ووصفه بأنه خطوة علي الطريق الصحيح نحو استعادة الحركة السياحية إلي مصر خلال الفترة القادمة.

وتجدر الإشارة إلي أن وزارة الخارجية الألمانية نشرت قرار رفع حظر السفر إلي جنوب سيناء وشرم الشيخ علي موقعها الرسمي.

وتأتي هذه التحركات في إطار الدور التنموي الذى تقوم به وزارة الخارجية والبعثات المصرية في الخارج من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية وفتح أسواق للمنتجات المصرية ، فضلاً عن الترويج للسياحة المصرية في شتى دول العالم. 

 

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى