فيديو

شاهد.. عاصفة مرزوق الغانم تزلزل تويتر بعد طرده وفد إسرائيل

 

 

أثار هجوم رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، على وفد إسرائيل، في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي انعقد  في مدينة سانت بطرسبورج الروسية، وطرده من قاعة الاجتماعات، ردود فعل مرحبة جدًا بموقفه من سلطات الاحتلال الغاشم.

قال الغانم، في كلمته التي كانت مدتها 45 ثانية فقط: “إسرائيل تمثل أخطر أنواع الإرهاب، وهو إرهاب الدولة، هذا ما يمثله هذا الوفد، وأقول له ينطبق عليه المثل المعروف إن لم تستحِ فافعل ماشئت”.

وتفاعل الحضور في القاعة وبعضهم صفق بشدة، عندما قال رئيس مجلس الأمة الكويتي، للوفد الإسرائيلي: “احمل حقائبك واخرج من القاعة، بعد أن رأيت رد فعل برلمانات العالم، أخرج الآن إن كان لديك ذرة من الكرامة يا محتل يا قتلة الأطفال”.

قال مرزوق الغانم، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي، على موقع التدوين العالمي تويتر: “الرد الواضح على أكاذيب الكنيست الإسرائيلي، أمام فظائعهم، كان لابد من موقف حازم”.

واجتاحت عاصفة غانم المرزوق موقع تويتر، فقد تصدر اسمه قائمة الأكثر تداولًا في العديد من الدول العربية في البحرين، والإمارات، وقطر، والكويت، لليوم الثاني على التوالي، وتفاعل مع موقفه النشطاء بالعديد من التغريدات.

كما تضامن عدد من المشاهير مع كلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي وغردوا ترحيبًا بموقفه، قالت الفنانة الإماراتية أحلام: “كفو من رباك، مرزوق الغانم، فخر الكويت، وأضافت الفنانة اللبنانية رازان مغربي: “شكرًا لك.. كل الاحترام والتقدير”.

وأكد ضاحي خلفان، رئيس شرطة دبي السابق، أن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، قال كلمة حق في وجه محتل جائر.

وتجمع عدد من الوزراء والنواب في مجلس الأمة الكويتي، لاستقبال رئيس المجلس مرزوق الغانم، والوفد البرلماني المرافق له، بعد عودتهم من مدينة سان بطرسبورج الروسية، ترحيبًا به وبكلمته التي أشاد بها الجميع.

شاهد الصور:

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى