الأخبار

«الداخلية» تفرج عن 255 سجينًا

 

انتهى قطاع مصلحة السجون ، من عقد لجانه لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث إنتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 104 نزلاء ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، تنفيذاً للقرار الجمهوري الصادر بشأن العفو عن باقي العقوبات بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم.

كما باشرت اللجنة العليا، برئاسة اللواء حسن السوهاجي، مساعد الوزير لقطاع السجون، فحص ملفات المحكوم عليهم الذين يستوفون شروط الإفراج الشرطى وفترة الإنتقال الخارجية، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن (151) نزيلاً إفراجاً شرطياً.

ووافق قطاع مصلحة السجون على خروج سجين من محبسه للتمتع بفترة الإنتقال الخارجية لمدة 48 ساعة لزيارة ذويه بمحل إقامته، وذلك إعمالاً لنص المادة 18 من قانون تنظيم السجون رقم 396 لسنة 1956.

وأفادت «الداخلية» بأنه «يأتى ذلك في إطار حرص وزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية الحديثة وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء».

وفي الغربية أثناء قيام اللواء نبيل عبدالفتاح، مدير أمن الغربية بالمرور على مركز شرطة السنطة، وحال قيامه بتفقد سجن المركز تلاحظ له وجود المسجون «فؤاد أ.ع» 85 سنة، وبسؤاله عن سبب حبسه قرر قيامه ( بشراء أدوات كهربائية ) لحفيدته اليتيمه لتجهيزها للزواج، وقيامه بالتوقيع على إيصال أمانة وعدم سداد المبلغ المدين به وتم الحكم عليه في القضية رقم 6329 لسنة 2015م جنح مستأنف السنطة بالحبس لمدة سنة من تاريخ 24/5/2016م .

وعلى الفور وجه مدير الأمن بفحص حالة المسجون والإفادة فوراً حيث تم إستدعائه بمكتب مدير الأمن وتم الاتفاق معه على سداد مبلغ المديونية وقيام الضباط والأفراد بمديرية أمن الغربية بالتبرع بالمبلغ وتم سداده وإخلاء سبيله.

وتقدم المسجون بالشكر لوزارة الداخلية على حسن المعاملة وعلى ما تم من إجراءات قبله وتسوية القضية المتهم فيها وإخلاء سبيله من السجن.

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى