تكنولوجيا

تفتيش المسافرين على «السوشيال ميديا»

 

 

قدمت الحكومة الأمريكية مقترحًا يتيح تفتيش حسابات المسافرين الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي كجزء للحصول على التأشيرة ودخول الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أضافت إدارة الجمارك وحماية الحدود التابعة لوزارة الأمن الداخلي هذا المقترح إلى السجل الفيدرالي يوم الخميس الماضي.

ويتضمن المقترح إضافة بعض الأسئلة المتعلقة بالحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي للمسافرين سواء في الاستمارة الإلكترونية لطلب التأشيرة، أو استمارة ما قبل المقابلة الشخصية، وهي أسئلة إجبارية لمن هم يتقدمون بطلب التأشيرة ويخططون للإقامة بالولايات المتحدة أكثر من 90 يومًا.

والكشف عن هذه المعلومات سيكون “اختياريًّا”، فأي بيانات يختار المسافرون الكشف عنها ستستخدم “لأغراض الفحص، وكجزء من معلومات الاتصال الخاصة بالمتقدمين.

المقترح لم يتم تطبيقه حتى الآن، حيث طلبت الحكومة الأمريكية تعليقات من الجمهور لمدة 60 يومًا قبل أن تجرى إدارة الجمارك وحماية الحدود المزيد من الدراسة لهذا المقترح على أن ينتهي الاستفتاء 22 أغسطس.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تصدق سنويًّا على 10 ملايين طلب تأشيرة، واستقبلت أكثر من 77 مليون زائر عام 2015، كما حدثت الولايات المتحدة مؤخرًا من سياستها الخاصة ببرامج الإعفاء من التأشيرة فيما يخص الزوار الذين لديهم جنسية ثانية في دول إيران والعراق وسوريا والسودان، أو الذين زاروا هذه الدول خلال السنوات الخمس الماضية.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى