منوعات

بدء تطوير منطقة تل العقارب في السيدة زينب

 

أعلن نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات الدكتور أحمد عادل درويش بدء صندوق تطويرالعشوائيات في تنفيذ مشروع تطوير منطقة تل العقارب بالسيدة زينب، في خطوة جديدة لتنفيذ خطة الحكومة لتطوير المناطق العشوائية في القاهرة.
وقال درويش، في بيان للوزارة اليوم الإثنين، إن منطقة تل العقارب يقطنها حاليا حوالي 3500 نسمة، ويستهدف المشروع إنشاء 815 وحدة سكنية لتوطين سكان المنطقة بنفس الموقع بتكلفة إجمالية حوالي 190,5 مليون جنيه مصري.
وقام درويش بزيارة موقع تطوير منطقة تل العقارب غير الآمنة بحي السيدة زينب، يرافقه نائب محافظ القاهرةللمنطقة الجنوبية الدكتورة جيهان عبد الرحمن، لمتابعة أعمال تطوير المنطقة.
وكشف درويش عن انتهاء أعمال إعداد التصميمات المعمارية ومخططات التطوير بما يتلاءم مع الطابع التاريخي المميز لحي السيدة زينب؛ بما يحقق التوازن بين توفير ظروف سكنية آمنة وآدمية لسكان المنطقة وكذلك إحياء الطابع التاريخي للحي بأكمله.
وأضاف نائب وزير الإسكان أن التكلفة المتوقعة لإنشاء الوحدة لن تقل عن 233 ألف جنيه، ورغم زيادة تكلفة الإنشاء بسبب طبيعة التربة في المنطقة، فإن الصندوق قرر عدم إخراج المواطنين من مساكنهم، وتحمل التكلفة الزائدة لتطوير المنطقة، موضحا أنه جاري تنفيذ أعمال الإزالة في المنطقة، وبعد ذلك سيتم البدء في تنفيذ إنشاء العمارات السكنية.
واستمع درويش لشكاوى وتظلمات بعض سكان منطقة تل العقارب، مؤكدا أن المشروع مخصص لأهالي المنطقة فقط ولا صحة لما يتداول بتسكين مواطنين من خارج المنطقة بالعمارات المقرر بنائها، فيما وعدت نائب محافظالقاهرة بدراسة جميع التظلمات والنظر فيها.

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى