الأخبار

الأوقاف: نموذج استرشادي لخطبة الجمعة القادمة

قرر القطاع الديني بوزارة الأوقاف وضع نموذجًا استرشاديًا للخطبة المكتوبة يلتزم به كل قيادات الوزارة والأئمة وخطباء المكافأة.
وذكر القطاع الديني، في بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن الأوقاف بصدد تشكيل اللجنة العلمية لإعداد وصياغة الخطبة المكتوبة، وأن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة قرر وضع نموذج استرشادي للخطبة لحين انعقاد اللجنة ووضع برنامج لعملها وإخراجها لخطبة نموذجية مكتوبة.

وأكد وزير الأوقاف ضرورة التزام جميع قيادات الديوان العام والمديريات بهذا النموذج في خطبة يوم الجمعة القادمة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالموضوع أو بجوهره وعدم الخروج على جوهر الموضوع أو على الوقت المحدد ما بين 15- 20 دقيقة على أقصى تقدير.

ووضعت الوزارة النموذج الاسترشادي على موقع الوزارة الرسمي وسيكون موضوعها: «العفة والمرؤة والترفع عن الدنايا».

من جهته، قال جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف في تصريحات لـ«الشروق»، إن النموذج الاسترشادي الذي وضعته الوزارة على موقعها الرسمي ليس الخطبة المكتوبة إنما موضوع الخطبة الذي يجب على الأئمة وكل من سيعتلي المنبر الالتزام بالموضوع أو الجوهر، لافتا إلى أنه حتى الآن الوزارة مستمرة في العمل بالخطبة الموحدة، والخطبة المكتوبة لازالت قيد الدراسة والتطبيق، وأن الوزارة لم تحدد حتى الآن موعد للعمل بالخطبة المكتوبة.

وأرجع طايع سبب عدم العمل بالخطبة المكتوبة “لأن القرار نفسه ما زال قيد الدراسة”، وأن اللجنة العلمية التى ستصيغ الخطبة لم تشكل بعد، مؤكدًا أن “هناك خطة دعوية ضمن استراتيجية الوزارة للنهوض بالدعوة وبالأئمة يعكف الآن قيادات الوزارة للعمل عليها”.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى