رياضة

دعوى قضائية لإلزام المترشحين لانتخابات اتحاد الكرة بالخضوع لكشف المخدرات

أقام المحامي عمر جلال هريدي، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، اليوم الثلاثاء، طالب فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة والهيئات المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة، بإصدار قرار يُلزم المترشحين لمنصب رئيس وأعضاء مجلس اتحاد الكرة بتقديم شهادة من إحدى مستشفيات وزارة الصحة تفيد لياقته البدنية والنفسية والذهنية التي تؤهله للقيام بمهام مجلس إدارة الاتحاد.

وطالبت الدعوى التي حملت رقم 72831 لسنة 70 قضائية، بإلزام المترشح بتقديم تحليل من المعامل المركزية بوزارة الصحة تفيد عدم تعاطيه لأية مواد مخدرة أو مشروبات كحولية، وإلزام هذه الهيئات بعدم قبول اوراق أي مترشح لم يستوف تلك الشهادة.

وذكرت الدعوى أنه من المقرر وفقًا لما تمليه طبائع الأمور أن من يتقدم بطلب لتقلد منصب أو وظيفة معينة أو عمل من الأعمال العامة، وبصفة خاصة العمل العام أو يقع عليه الاختيار لذلك، يجب أن يكون مستوفيا لشرط اللياقة البدنية والذهنية والنفسية التي تمكنه من أداء واجبات هذا المنصب أو الوظيفة، سواء نص القانون على هذا الشرط أو سكت عن ذلك.

وتابعت المحكمة :” ذلك أن هذا الشرط يعد من الشروط التي توجبها الأصول العامة بغير حاجة إلى نص خاص يقرره، سواء أكان ذلك في مجال التوظف أو في مجال التصدي للعمل العام”.

وأضافت الدعوى أن اشتراط ألا يكون المترشح لتلك الانتخابات ممن يتعاطون المخدرات والمسكرات؛ يأتي لكفالة الاختيار الأمثل لأعضاء المجلس؛ وصولاً إلى تشكيل مجلس مجلس جدير بإدارة شئون كرة القدم في مصر، مبرأ مما سبق وأن علق ببعض أعضاء مجلس الإدارة السابقين من شبهات، قادراً على الوفاء بعظيم الاختصاصات المسندة إليه بمت يسهم في عودة رياضة كرة القدم مرة أخرى لمنصات التتويج والقفز بها للعالمية تحقيقًا لطموحات وآمال الشعب المصري.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى