فيديو

بالفيديو.. كارثتان طبيتان في الإسكندرية

 

فتح الإعلامى عمرو الليثى ملف الأخطاء الطبية التى تحدث فى مصر، خلال حلقة اليوم السبت من برنامجه “بوضوح”، الذى يقدمه على قناة “الحياة”.

واستضاف الليثى فتاتين من ضحايا الأطباء، الأولى هى الطالبة دعاء جمال السيد محمد (18 عامًا) من الإسكندرية، التى وُلدت بإعاقة عبارة عن التواء فى قدميها، ودخلت عملية يوم 4 يوليو 2013 فى مستشفىخاص بالإسكندرية، خرجت منها بعاهة مستديمة.

وأكدت أنها رفعت دعوى قضائية أمام نيابات شرق الإسكندرية والمحامى العام، وأرفقت معها تقريرًا من مستشفى“الشروق” يثبت أنها دخلت لإجراء العملية وخرجت فى اليوم نفسه، لكن تقرير الطب الشرعى قال إنها حصلت على رعاية طبية لمدة 3 أيام بالمستشفى، مضيفة وهى تبكى: “كل حاجة حلوة ماتت، لا أستطيع المشى كأىفتاة طبيعية، كل ده راح”.

وقالت الضيفة الثانية سمر أحمد (15 عامًا) من الإسكندرية، إنها أصيبت بنزيف حاد فى الأنف وحساسية فىالجيوب الأنفية، وتابعت حالتها مع طبيب فى مستشفى خاص لمدة شهرين، ثم قرر إجراء عملية جراحية، وبعدالخروج وأثناء فك الضمادات من على الأنف “شعرتُ بأن شيئًا ما انقطع فى أنفى وبدء نزيف، وأصر الطبيب على أن ما يحدث طبيعى”.

وقال والد الفتاة إنه تابع حالة ابنته مع الطبيب لمدة سنة وشهرين، لكنها لم تكف عن الانهيار طبيًّا، وضعف نظرها ولازمها الصداع وأصيبت برعشة فى رأسها، مضيفًا: “اكتشفنا الخطأ الطبى بعد إجراء العملية بعام و3 شهور، حيث تسبب الطبيب فى ثقب أمامى كبير بالحاجز الأنفى جراء عملية كىّ للأوعية الدموية بالأنفواستئصال الأغشية المخاطية بالجيوب الأنفية“.

وأوضح أنه عرض سمر على أطباء آخرين، أكدوا أن الحالة تحولت لعاهة مستديمة ولا يمكن إصلاحها بتدخل جراحى، وأن محاولة ترقيع الثقب سينتج عنها تكراره مرة أخرى.

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى