الأخبار

رفض دعوى تطالب بحبس وعزل وزير العدل

224

 

 

قضت محكمة جنح عابدين برئاسة المستشار هانى الليثى وأمانة سر مصطفى محمود فى دعوى تطالب فيها بحبس وعزل كل من وزير العدل ومساعد وزير العدل لشئون التنمية الإدارية والمالية، ورئيس محكمة جنوب سيناء الابتدائية لامتناعهم عن تنفيذ حكم قضائى برفض دعوى المدنية والجنائية .
وكانت قد حددت محكمة جنح عابدين  جلسة 11 فبراير أولى جلسات نظر دعوى تطالب فيها بحبس وعزل كل من وزير العدل، ومساعد وزير العدل لشئون التنمية الإدارية والمالية، ورئيس محكمة جنوب سيناء الابتدائية لامتناعهم عن تنفيذ حكم قضائى.
وكان أحمد عصام صاحب قرية سياحية بشرم الشيخ قد أقام دعوى قضائية أمام محكمة جنح عابدين طالب فيها بحبس وعزل كل من وزير العدل، ومساعد وزير العدل لشئون التنمية الإدارية والمالية، ورئيس محكمة جنوب سيناء الابتدائية لامتناعهم عن تنفيذ حكم قضائى.
وجاء بصحيفة الدعوى أنه في تاريخ 3-6 -2009 أصدر مساعد وزير العدل بصفته الكتاب الدوري رقم 2 لسنة 2009 وذلك بشأن تسوية الرسوم النسبية والصندوق وقرر بأن تكون التسوية باستيفاء الفرق بين الرسوم المقررة على المطالبات الموضوعية المحكومة بها أو بعضها أو برفضها.
وقالت الدعوى: إن الكتاب الدوري صدر مخالفا للقانون ومغتصبا سلطة التشريع أنه في حالة رفض الدعوى لا يقضى بشيء ومن ثم لا يستحق عليه رسم أكثر مما حصل منه عند رفع الدعوى ابتداء.
وأشارت الدعوى إلى أن محكمة القضاء الإداري أصدرت حكما بوقف هذا الكتاب الدوري.
وأضافت الدعوى: إن مقيم الدعوى رفع خمس دعاوى قضائية أمام محكمة جنوب سيناء فقضى فيها جميعا بالرفض إلا أنه فوجئ بقلم المطالبات يطالبه بمبلغ مليون جنيه.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى