فيديو

فيديو.. استعدادات الوزارة لعيد الأضحى

 

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين، أن الوزارة تعاقدت مع السودان على 800 ألف رأس ماشية لتوفير اللحوم للمواطنين استعدادا للعيد، على أن يتم طرحها بسعر 60 جنيها للكيلو.

وكشف خالد حنفى فى لقائه ببرنامج “غرفة الاخبار” على فضائية “سى بى سى اكسترا” اليوم الاثنين – ، أنه تم التعاون مع وزارة الأوقاف من خلال طرح “صك الأضحية” بقيمة 1200 جنيه للصك الواحد للمواطنين في جميع مديريات التموين بالمحافظات.

وأوضح أنه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والتى يتم ذبحها فى مصر بالأسواق استعدادا للعيد، بسعر 60 جنيها للكيلو.

وأضاف أن مشروع “جمعيتي” ساهم في توفير فرص عمل للشباب، كما ساهم في ضم القطاع غير الرسمي للقطاع الرسمي، بالإضافة الى توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وبصورة منظمة.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق نظام الربط الإلكترونى بشكل كامل على مستوى الجمهورية خلال عام.

ونوه بأنهم سعوا منذ العام الماضى إلى استلام الأرز من المزارعين بكميات كبيرة، حتى لا يكون هناك نقص فى السلعة ومنها تتحرك الأسعار.

وقال إنه نجح خلال العام الجارى مع مجلس الوزراء فى اعتماد مالى يمكنهم من الدخول فى هذا الملف كمشترى، قائلا، “سنشترى الأرز الرفيع من الفلاح بـ2300 جنيه والعريض 2400 جنيه”.

وأكد أن تطبيق المنظومة سيضمن للمستهلك، أن سعر الأرز سيظل طوال السنة فى حدود 4.5 جنيه.

وفيما يتعلق بالأوكازيون السنوي قال الوزير إن الوزارة رصدت 105 مخالفات لمحلات أجرت تخفيضات وهمية، مؤكدا على ضرورة أن يعلن المحل عن السعر قبل الخفض وبعده.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى