الأخبار

دورة كروية لتوطيد العلاقات مع دول حوض النيل

 

 

اقترحت اللجنة الأوليمبية المصرية، الثلاثاء، على مسؤولي اللجنة الأوليمبية الأفريقية «الأنوكا» إقامة دورة كروية ودية بمشاركة دول حوض النيل في الفترة المقبلة.

وفي تصريح خاص لمراسل «الأناضول»، قال هشام حطب، نائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، إنه اقترح على الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأوليمبية الأفريقية «الأنوكا»، خلال الاجتماع المقام حاليًا باللجنة الأوليمبية باستاد القاهرة تنظيم دورة ودية بمصر بين دول حوض النيل.

وأضاف أنه اقترح أن تقام الدورة الكروية في نهاية شهر ديسمبر المقبل أو في منتصف يناير، حيث سيتم تحديد الموعد النهائي خلال الفترة المقبلة.

وأشار «حطب» إلى أن اللجنة الأوليمبية المصرية تسعى من خلال تلك الدورة الودية لتوطيد العلاقات مع دول حوض النيل، وذلك بعد الأزمة السياسية الأخيرة، بسبب «سد النهضة» الذي تنوي إثيوبيا بناءه.

يُشار إلى أن اجتماع اللجنة الأوليمبية الأفريقية بالقاهرة هو اجتماع يُعقد بشكل دوري، لبحث استعدادات غينيا الاستوائية لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية في العام المقبل.

وأعلنت إثيوبيا في، مايو الماضي، بشكل مفاجئ بدء تحويلها مجرى نهر النيل الأزرق، أحد روافد نهر النيل، تمهيدًا لبناء سد النهضة لتوليد الكهرباء، وهي الخطوة التي تسببت في غضب شعبي واسع في مصر.

المصري اليوم83

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى