الأخبار

القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة

 

صدّق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصي الأثر للإنضمام لصفوف القوات المسلحة، اعتباراً من يوم االسبت الموافق 15 اكتوبر2016.

وأكد اللواء محي الدين كمال عبدالعليم، مدير إدارة التجنيد والتعبئة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء – أن القوات المسلحة تؤمن بأن الفرد المقاتل هو إحدى الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية، وذلك فإن اختياره يخضع لمعايير ومقاييس خاصة تتوافق مع طبيعة العمل مع القوات المسلحة.

وأشار إلى أنه من ثم قامت هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة بوضع الأسس والمعايير لإختيار دفعة جديدة من المتطوعين طبقا للمستويات الطبية والبدنية والثقافية والمهنية والنفسية.

وشدّد على أن إدارة التجنيد والتعبئة لا تدخر جهدا فى استقبال هؤلاء الشباب وتحديد مستوى لياقتهم الطبية والبدنية والنفسية بكل دقة وأمانة حتى ينالوا شرف الانضمام للقوات المسلحة.

وأعلن أن الفئات المطلوبة للتطوع بالقوات المسلحة .. هم الحاصلون على الإعدادية العامة ومايعادلها الأزهرية – المهنية – الرياضية بمجموع 60 % كحد أدنى، والحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث السنوات بمجموع كحد أدنى ٦٠٪ فى التخصصات الآتية.

أولا: شعبة الكهرباء وتشمل جميع تخصصات شعبة الكهرباء.

ثانيا :شعبة الميكانيكا .. وتشمل تركيبات ميكانيكية برادة- صيانة وإصلاح – التشغيل على الماكينات خراطة – تشكيل ولحام المعادن – معادن وفلزات- سباكة معادن-أجهزة دقيقة-تشكيل معادن- ميكانيكا بجميع أنواعها.

ثالثا: شعبة المركبات .. وتشمل ميكانيكا سيارت- كهرباء سيارات – صيانة سيارات- جرارات والات زراعية- معدات ثقيلة أوناش .

رابعا: شعبة الزخرفة .. الزخرفة والإعلان والتنسيق.

خامسا: الشعبة المعدنية .. الحديد المشغول واللحام – الاثاث المعدنى واللحام – الألوميتال والكريتال البرادة – أشغال الحديد .

سادسا: تخصصات أخرى .. التبريد والتكييف – الالكترونيات والكمبيوتر – لاسلكى – حاسبات الآلية.

وأضاف اللواء محي الدين كمال عبدالعليم أن الفئات المطلوبة للتطوع فى الأدلاء قصاصي الأثر لصالح قوات حرس الحدود.. هم الحاصلين على الإعدادية وما يعادلها، راسبي الاعدادية، الحاصلين على الشهادة الابتدائية، الملمين بالقراءة والكتابة، على أن يكونوا من قاطنى محافظات أسوان قنا والمناطق الصحراوية.

وأوضح أن الشروط العامة للتطوع هي: أولا: أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس، ثانيا: أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، ثالثا: ألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج ولن يسمح له بالزواج إلا بعد انتهاء فترة التدريب المقررة بنجاح، رابعا: السن للمتطوعين بالقوات المسلحة لا يقل عن 15 عاما ولا يزيد عن 25 عاما، وبالنسبة للمتطوعين أدلاء قصاصى الأثر لا يقل سن المتطوع عن 17 عاما ولا يزيد عن 25 عاما عند الالتحاق فى 29 /6/ 2017 ويشترط موافقة ولى الأمر لمن هو أقل من 18 سنة.

وتشمل الشروط أيضا أن يكون المتقدم لائقا طبيا ويجتاز جميع الاختبارات المقررة، وألا يقل الحد الأدنى للقبول عن 60 % من إجمالى درجات المؤهل الدراسي الإعدادية – دبلوم .

وحول المستندات المطلوبة عند التقدم.. صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسي على أن يقدم الأصل عند الالتحاق، شهادة الميلاد مميكنة حديثة الإصدار، صورة بطاقة الرقم القومى فى حالة بلوغ الشاب سن 16 عاما، صورة الموقف التجنيدي لمن حل عليه الدور للتجنيد، صحيفة الحالة الجنائية بالاضافة إلى صورة منها، عدد 8 صور فوتوغرافيه حديثة 4 6 ألوان، صورة بطاقة الرقم القومى للوالد، والوالدة، أو ولى الأمر، بيان قيد عائلى مميكن حديث الإصدار بالاضافة إلى صورة منه.. فضلا عن باقى المستندات المتواجدة بالحافظة التى يتسلمها الشاب من منافذ التوزيع.

وحول توقيتات صرف وتقديم الملفات .. أولا: للتطوع بالقوات المسلحة .. يتم صرف ملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة إعتبارا من يوم السبت الموافق 15 /10/ 2016 إلى يوم الثلاثاء الموافق 15 / 11 / 2016، ويبدأ قبول ملفات التطوع بالقوات المسلحة بمناطق التجنيد والتعبئة بعد استيفاء واستكمال المستندات اعتبار من يوم الاثنين الموافق 17 / 10 / 2016 وحتى يوم الخميس الموافق 17 / 11 / 2016.

ثانيا: التطوع لصالح قوات حرس الحدود أدلاء قصاصى الأثر .. يتم صرف ملفات التطوع اعتبارا من يوم السبت الموافق 15 / 10 / 2016 إلى يوم الثلاثاء الموافق 15 / 11 / 2016، ويبدأ قبول ملفات التطوع بعد استيفاء واستكمال المستندات اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 17 / 10 / 2016 ، وحتى الخميس الموافق 17 / 10 / 2016.

وحول أماكن الحصول على ملف التطوع .. أولا للتطوع بالقوات المسلحة .. تيسيرا على راغبى التطوع خصصت إدارة التجنيد التعبئة أماكن عديدة لصرف الملفات وهى .. مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون، مناطق التجنيج والتعبئة فى القاهرة / الجيزة/ الاسكندرية/الزقازيق/ طنطا/المنصورة/أسيوط/قنا/المنيا ، جميع أقسام التجنيد والتعبئة بجميع المحافظات غير المتواجد بها مناطق تجنيد وتعبئة ومقرها بمديريات الأمن.

ثانيا: للتطوع لصالح قوات حرس الحدود أدلاء (قصاصى الأثر) .. يتم صرف وتقديم ملفات التطوع لصالح قوات حرس الحدود الأدلاء قصاصى الأثر بمكتب مخابرات وأمن حرس الحدود مقرها محافظة أسوان / خلف الاستاد الرياضى.

وعلى كل من يرغب فى التطوع وينطبق عليه الشروط أن يراعى الآتى .. تحرير البيانات بكل دقة وأمانة وثقة والتأكد من صحة الوثائق والأوراق التى يقدمها، التأكد من تقديم الملف لمنطقة التجنيد والتعبئة التابع لها الشاب المتقدم للتطوع للقوات المسلحة طبقا للمركز / القسم الذى استخرج منه بطاقة الرقم القومى لأول مرة، وبالنسبة للمتقدمين للتطوع لذمة حرس الحدود الأدلاء قصاصى الأثر، مكتب مخابرات وأمن حرس حدود أسوان ومقرها محافظة أسوان هى الجهة الوحيدة لصرف وتقديم الملف، لا يعتد بتغيير محل الإقامة لضمان دقة التسجيل وعدم التكرار، لا يعتد بتغيير المؤهل أو تعديل أى بيانات فى المستندات بعد قبول الملف.

ويجب ألا يكون المتقدم للتطوع متخلفا عن التجنيد أو سبق له الحصول على شهادة معاملة تجنيدية كونه غير لائق طبى للتجنيد، أن الثقة بالنفس والإعداد الجيد من أهم عوامل اجتياز جميع الاختبارات بنجاح، الالتزام بالتوقيتات والأماكن المحددة للاختبارات هى سمة الشاب الجاد الراغب فى نيل شرف الالتحاق بالقوات المسلحة، ان الاختيار للأفضل فهناك ثقة كبيرة فى جميع اللجان الطبية ولجان الاختبارات طبقا للأسس والمعايير المحددة فعليك الحصل على أعلى تقييم فى جميع الاختبارات، عدم التعامل مع أى شخص من خارج منطقة التجنيد والتعبئة يوهم الشاب بقدرته على الحصول على الملف أو تقديمه نيابة عنه أو معاونته فى اختياز الاختبارات المختلفة / بل يجب الاعتماد على النفس لتأخذ حقك كاملا وتنال شرف الانضمام للخدمة العسكرية بالقوات المسلحة بكفاءة واقتدار.

كما قامت إدارة االتجنيد والتعبئة بإدخال نظام الاستعلام الصوتى لخدمة المواطنين كالاتى .. إدارة التجنيد والتعبئة، ومنطقة تجنيد وتعبئة القاهرة ، ومنطقة تجنيد وتعبئة الجيزة على أرقام 0226353395 – 0226339581 ، منطقة تجنيد الاسكندرية 03/4485176 ، منطقة تجنيد طنطا 040/2507824 ، منطقة تجنيد المنيا 086/2295588 ، منطقة تجنيد أسيوط 088/2311619 ، منطقة تجنيد الزقازيق 055/2298819 ، منطقة تجنيد المنصورة 050/2373392 ، منطقة تجنيد قنا 096/5210485
وحول مزايا التطوع بالقوات المسلحة .. أولا المزايا الاجتماعية .. التدرج فى الترقى إلى الدرجات والرتب المختلفة طبقا للتعليمات الصادرة بهذا الشأن، العلاج المجانى الكامل للمتطوعين وأسرهم بالمستشفيات العسكرية طبقا للتعليمات العلاجية الصادرة بهذا الشأن، توفير كافة الاحتياجات والسلع الاستهلاكية /المعمرة بواسطة جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة، الاشترال فى نوادى ضباط الصف لهم ولأسرهم طبقا للتعليمات المنظمة لهذا الشأن، تقديم المساعدات والقروض بشروط ميسرة عن طريق صندوق الجلاء للقوات المسلحة.

المزايا المادية .. يصرف أثناء الدراسة مكافأة شهرية/ كما يصرف بعد التخرج مرتب شهرى طبقا للقوانين والقرارات والتعليمات بهذا الشأن، يستفيد المتطوع بقانون التأمين والمعاشات بالقوات المسلحة والذى يضمن له ولأسرته الطمأنينة والاستقرار، تصرف مكافأة عند نهاية الخدمة للإحالة للتقاعد لبلوغ السن القانونى أو طبقا لأحكام المادة 109 من القانون 123 لسنة 1981 أو لعدم اللياقة الطبية أو الاستشهاد أو الوفاة وطبقا للتعليمات الصادرة فى هذا الشأن.

 

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى