الأخبار

«غرفة عمليات السياحة» تتابع أزمة «الرحلات العالقة» بين «الغردقة والأقصر» بسبب السيول

تواصل غرفة عمليات وزارة السياحة متابعتها لحالة الطقس، ومدى تأثيرها على المدن والمناطق السياحية المختلفة، وإنقاذ العالقين وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

ويتابع يحيى راشد وزير السياحة، عن كثب أزمة الرحلات السياحية العالقة في الطريق بين «الغردقة والأقصر» بسبب السيول التي قطعت الطرق، حيث يجري الوزير اتصالات مكثفة مع محافظي (البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، والأقصر محمد بدر)؛ لبحث تغيير مسار الرحلات إلى القاهرة، والاطمئنان على حالة السائحين.

وأعلنت وزارة السياحة، حالة الاستنفار؛ لمتابعة الأزمة حتى وصول السائحين سالمين إلى القاهرة، حيث ستتحمل الوزارة تسفيرهم عن طريق شركة «مصر للطيران» إلى الأقصر؛ لاستكمال برنامجهم السياحي، ثم إعادتهم لفنادقهم بالغردقة حيث كانوا يقيمون قبيل مغادرتها لعمل رحلة يوم واحد للأقصر «أوفر داي».

وحاول وزير السياحة، السفر إلى السائحين، ولكن غزارة السيول على الطرق حالت دون ذلك، إلا أنه سيكون في استقبالهم والاطمئنان عليهم عند وصولهم للقاهرة.

كان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قد تابع الموقف المتعلق بالسيول التي تعرضت لها عدد من المحافظات مساء الخميس الماضي، وأجرى اتصالات بكل من محافظي (سوهاج، وقنا، وأسيوط، والبحر الأحمر)؛ لبحث التطورات والوقوف على الإجراءات التي يتم إتخاذها أولًا بأول.

وأجرى رئيس الوزراء، اتصالات مع وزراء (التضامن الاجتماعي، والصحة، والتنمية المحلية)، حيث اتطلع على الجهود المبذولة لإنقاذ العالقين، وإجراءات تقديم الرعاية اللازمة لهم، ووجه بالدفع بكافة المعدات والتجهيزات المطلوبة لمواجهة الآثار المرتبة على السيول، كما وجه بإعداد حصر شامل بالمتضررين”.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى