الأخبار

فتح المتحف المصري ليلا للزائرين يومي الأحد والخميس

شارك يحيى راشد وزير السياحة بالحضور فى الاحتفالية التى نظمتها وزارة الآثار بالتعاون مع وزارة السياحة ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة ووزارة الثقافة ووزارة الداخلية بمناسبة مرور 114 عاما على إنشاء المتحف المصرى.

وقد حضر الاحتفالية كل من وزير الدولة لقطاع الأعمال العام ووزير التخطيط ووزير التعليم العالى ووزير الموارد المائية والرى ومحافظ الجيزة ومحافظ القاهرة و رئيسة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ، كما حضر لفيف من سفراء بعض الدول.

ومن جانبه رحب الدكتور خالد العنانى وزير الآثار فى كلمته بجميع الحاضرين، مشيرا إلى أن هذه الاحتفالية تعكس اهتمام وتكاتف كل قوى الدولة والأجهزة المختلفة للعمل على استعادة السياحة وتؤكد على العلاقة التكاملية بين قطاعى السياحة والاثار.

كما أعلن وزير الآثار عن فتح المتحف المصري للزيارة ليلا أمام للزائرين يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر أقوى رسالة تؤكد للعالم أجمع على أن مصر آمنة ومستعدة كعادتها لاستقبال سائحيها، إضافة أنه سيكون فرصة طيبة للسائحين الذين يزورون القاهرة ليوم واحد والمواطنين المصريين لزيارة المتحف ليلا.

كما نوه وزير الاثار أيضا عن قرب افتتاح المتحف المصرى الكبير وكذلك المتحف القومى للحضارة المصرية، مؤكدا على أن الثلاث متاحف بمثابة حلقة واحدة فكل منهما مكمل للاخر.

وفى الختام وجه وزير الاثار الشكر لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الثقافة ووزارة الداخلية وشرطة السياحة والآثار.

جدير بالذكر أن فعاليات الاحتفالية قد شهدت عرض للفيلم الترويجى لحملة This is Egypt ، إضافة لعرض فيلم تسجيلى عن تاريخ إنشاء المتحف المصرى ، وعرضا فنيا لفرقة رضا.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى