منوعات

مستعدون لتقديم كافة خبراتنا لمشروع الضبعة

 

 

 

أعرب الدكتور حسام جابر، الأستاذ في جامعة أونتاريو، رئيس معهد أمن الطاقة وهندسة التحكم للمنشآت النووية بكندا، عن سعادته لحضوره في بلده مصر لتقديم خبراته في الملف النووي لمشروع الضبعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الهجرة، اليوم الثلاثاء، لاستعراض نتائج زيارة علماء الهندسة النووية والطاقة الذرية في مصر.

أكد على حرصه على التواصل مع المسئولين في مصر بشكل دائم لتقديم كل الخبرة في مشروع الضبعة لوضع كل أسس ومعايير النجاح لهذا المشروع.

وأشار حسام جابر إلى أنه حصل على بكالوريوس درجة في عام 1988 مع الدرجة الأولى الشرف من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية (مصر)، وفي عام 2001، حصل على شهادة الدكتوراه درجة من أوكاياما جامعة uapan في مجال هندسة السلامة.

وأوضح الدكتور مروان حسن، أستاذ ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة جولف الكندية، وأونتاريو، ومتخصص في إنشاء وتأمين وسلامة المولدات النووية، أن مشاركتهم في زيارة مصر لتقديم العون لبلدهم يزيد من الروابط مع وطنهم، مؤكدًا أنه سيحافظ على الاتصال والتواجد بمصر للوقوف بجانبها دائمًا.

وأشار “مروان” إلى أنه لديه أكثر من 20 عامًا من الخبرة في المجالات ذات الصلة بالصناعة النووية، وشارك في التحقيق في عدة محطات للطاقة النووية في كندا وحول العالم، وعمل مع شركاء صناعيين النووي مثل اللجنة الكندية للسلامة النووية، والطاقة الذرية في كندا يونايتد، وتوليد الطاقة أونتاريو.

وتمتد خبرته مع الصناعات النووية لتشمل تحقق من موثوقية مولدات البخار من محطة بروس الطاقة النووية، ووضع نماذج من حزمة الأنابيب في مولدات البخار في محطات توليد الطاقة دارلينجتون النووية، والتقييمات حزمة الوقود للمفاعلات CANDU.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى