أخبار مصر

إيران تشارك في الشركة المصدرة للغواصات لـ”تل أبيب”..

 

 

المستعمرات اليهودية في الضفة الغربية تعيد تجربة جنوب أفريقيا العنصرية
المقاومة في غزة تتأهب لجولة قادمة مع العدو
مخاوف من اطلاع طهران على منظومة البحرية الإسرائيلية

أكدت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن وزير الدفاع الأمريكي الجديد الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس، وصف إسرائيل بأنها دولة تطبق سياسات مماثلة لحكومة الأقلية البيضاء في جنوب أفريقيا، إذ أن المستعمرات اليهودية في الضفة الغربية، تمثل أحد مظاهر سياسة الفصل العنصري.

وحذر ماتيس مرات متعددة من أن الولايات المتحدة تتكبد تكلفة باهظة بسبب مساندتها غير المشروطة لإسرائيل.

جدير بالذكر أن ماتيس تولى مسئولية القيادة المركزية الأمريكية خلال الفترة من أغسطس عام 2010 إلى مارس عام 2013، وبحكم هذا المنصب كان ماتيس مسئولا عن جميع القوات الأمريكية المنتشرة في الشرق الأوسط.

وأكد ماتيس في محاضرته أمام منتدى آسبن للأمن في ولاية كلورداو عام 2013، أنه يتعرض لضغوط هائلة يوميا، بسبب اتهام الولايات المتحدة بالتحيز إلى إسرائيل، بل إن الدول العربية المعتدلة لم تكن تكشف عن حجم مساندتها للولايات المتحدة ، نظرا لتحالفها مع إسرائيل، التي لا تبدي ادنى احترام للعرب الفلسطينيي.

وكشفت القناة السابعة الإسرائيلية،أن حركة المقاومة الإسلامية “حماس”،سوف تجري تدريبات عسكرية مكثفة في قطاع غزة، وذلك تحسبا لمواجهة عسكرية قادمة مع قوات الاحتلال،مشيرة إلى أن التدريبات الموسعة سوف تبدأ الأحد المقبل.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن حكومة حماس القائمة في قطاع غزة تواصل بناء قوة عسكرية،وذلك استعدادا لأية مواجهة قادمة مع قوات الاحتلال.

في هذا السباق أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية أن فعاليات التدريب العسكرية سوف تبدأ في مختلف أنحاء القطاع بحلول العاشرة من صباح بعد غد الأحد،وناشدت الوزارة المواطنين بعدم الفزع لدى سماع أصوات الانفجارات المرتبطة بالتدريبات، التي تشمل عمليات إخلاء المواقع الأمنية ونشر المزيد من الوحدات القتالية من كتائب عز الدين القسام، في إطار التصدي لهجوم إسرائيلي واسع النطاق،وخلال السنوات الأخيرة عملت حماس على التزود بصواريخ طويلة المدى يمكنها أن تغطي معظم مساحة إسرائيل.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الجمعة، أن شركة استثمارات تابعة للنظام الايراني تملك حوالي أربعة ونصف بالمئة من أسهم شركة “تيسِنكْروب” الألمانية التي تبني الغواصات الجديدة لسلاح البحريةالإسرائيلي.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن ذلك يثير علامات استفهام مقلقة حول احتمال اطّلاع أصحاب الأسهم الإيرانيين على تفاصيل أحد المشروعات الأكثر سرية لجيش إسرائيل.

وعقبت وزارة جيش الاحتلال الاسرائيلي على هذا النبأ، بالقول إنها لا تعلم بوجود تدخل ايراني في شؤون الشركة الألمانية.

 

 

 

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى