الأخبار

تنفيذ حكم الإعدام في عادل حبارة خلال 48 ساعة

أعلن الإعلامي شريف عامر، خلال برنامج «يحدث في مصر» المذاع على فضائية «mbc مصر»، أن مصادر أمنية أكدت له أنه تم التصديق على حكم إعدام الإرهابي عادل حبارة، وأن تنفيذ حكم الإعدام خلال 48 ساعة.

وكانت محكمة النقض، برئاسة المستشار محمد محمود، قضت برفض الطعن المقدم للمرة الثانية من الإرهابي عادل حبارة، على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقًا في إعادة محاكمته بقضية “مذبحة رفح الثانية”، وقضت بتأييد إعدامه، وأن تنفيذ حكم الإعدام خلال 48 ساعة.

ووجهت النيابة إلى حبارة والمتهمين الآخرين تهم قتل 25 من مجندي الأمن المركزي، والتخابر مع تنظيم القاعدة الإرهابي في العراق، وتنفيذ عملية إرهابية ضد ضباط وجنود الأمن المركزي ببلبيس.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجي، قضت بمعاقبة الإرهابي عادل حبارة و6 متهمين آخرين هاربين، بالإعدام شنقًا، ومعاقبة 3 متهمين بالسجن المؤبد لكل منهم، ومعاقبة 22 متهمًا آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا لكل منهم، كما قضت المحكمة بمعاقبة ١٥ آخرين بالسجن ما بين المؤبد وثلاث سنوات، حيث باشرت تلك المحكمة إعادة محاكمة المتهمين في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر يونيو الماضي، والذي ألغيت بمقتضاه الأحكام الصادرة من المحكمة الأولى بحق المتهمين في تلك القضية.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى