الأخبار

«الأرصاد»: موجة صقيع تجتاح البلاد حتى الثلاثاء

شهدت البلاد اليوم السبت، انخفاضا في درجات الحرارة، حيث ساد طقس بارد شمالًا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا وشديد البرودة ليلا.

وقال وحيد سعودي المتحدث الرسمي بإسم هيئة الأرصاد الجوية، إن هذا الانخفاض أدى إلى نشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من شمال البلاد مما زاد الإحساس بشدة برودة الطقس وانخفاض الرؤية على الطرق، وأدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

كما تكاثرت السحب الممطرة على السواحل الشمالية للبلاد وكانت حالة البحر المتوسط مضطربة جدًا، وارتفع الموج من 3 أمتار إلى 4 أمتار والرياح جاءت سطحية جنوبية غربية، أما حالة البحر الأحمر فكانت من معتدلة إلى مضطربة وارتفع الموج من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة، الذى بدأ اليوم، على كافة أنحاء الجمهورية، سوف يستمر حتى الثلاثاء على الأقل، وسيكون طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة أنحاء البلاد، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشار إلى أنه ستتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، منها السلوم وسيدي براني وسيوة ومرسى مطروح والإسكندرية، وتؤدي لسقوط الأمطار الغزيرة على تلك المناطق، تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية، من الإسكندرية وحتى رفح المصرية.

وأوضح أن متوسط درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء، فى السواحل الشمالية ستتراوح العظمى فيها بين 13 إلى 14 درجة، أما الصغرى فسوف تتراوح بين 4 إلى 5 درجات، وفى القاهرة والوجه البحري تتراوح العظمى بين 14 إلى 15 درجة أما الصغرى فتتراوح بين 5 إلى 6 درجات، وفي شمال الصعيد ستتراوح العظمى بين 15 إلى 16 درجة أما الصغرى ستتراوح بين 3 إلى 4 درجات، أما في جنوب الصعيد فتتراوح العظمى بين 17 إلى 18 درجة أما الصغرى تتراوح بين 5 إلى 6 درجات.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى