الأخبار

تكريم ”المتحررات من الأمية”

تعقد جمعية المرأة والمجتمع، الاثنين المقبل، المنتدى العربي الثاني للمتحررات من الأمية، في إطار المبادرة العربية للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة، وذلك بفندق سفير الدقي.

ويأتي المؤتمر بمشاركة من بعض الوزارات والمؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم والتعلم وتمكين المرأة، كما يشارك بالحضور الخبراء المهتمين بالتعليم، والمتحررات من الأمية والفائزات بجوائز التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهذا العام من ٤ دول عربية.

وصرحت، سهام نجم، رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة والمجتمع، ومؤسس الجائزة، أن المنتدى يشهد هذا العام نقلة نوعية جديدة، حيث يتم توسيع الشراكات والمؤسسات والأفراد من خلال بروتوكولات تعاون للشراكة والتنمية المستدامة على المستوى الوطني بمشاركة ٣٣ مؤسسات؛ هي “واحد من الناس”، “تروس مصر”، و”قنديل مصر”، بالإضافة إلى الجوائز الثلاث الرئيسيّة المقدمة من جمعية المرأة والمجتمع ليرتفع عدد وقيمة الجوائزمن 8 فائزات متحررات من الأمية بقيمة جوائز 26 الف جنيه عام 2016، إلى ١٩ فائزة متحررة من الأمية بقيمة جوائز 72000 عام 2017.

وأعلنت نجم بأن الفنانة سميرة عبد العزيز رئيس لجنة تحكيم الفائزات سوف تقوم بإعلان أسماء الفائزات في المنتدى القادم، حيث ضمت اللجنة هذا العام نخبة من أعضاء لجنة التحكيم المعنية بالتعليم وتمكين المرأة.

واختارت لجنة التحكيم ١٩ فائزة متحررة من الأمية، وذهبت الجائزة العربية إلى الجزائر، ومن مصر تم اختيار النساء من ١٨ قرية بمحافظات الأقصر، أسيوط، الجيزة، البحيرة، الإسكندرية وغيرها.

ومن النساء الفائزات 9 سيدات حاصلات على مؤهلات جامعية واثنتان حصلتا على الدراسات العليا، فيما حصل أربعة على التعليم المتوسط، وحازت اثنتان شهادة محو أمية، وسوف يعلن بنهاية المنتدي إطلاق منصة للشراكة الاجتماعية والاقتصادية لبناء مجتمعات التعلم مدى الحياة.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى