الأخبار

محافظ الفيوم يصدر توجيهات مشددة

22

 

 

 

 

أصدر الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، توجيهات مشددة بالتصدي الفوري للتعديات على الأراضي الزراعية، وأراضٍ أملاك الدولة، وإزالة التعديات وتحرير محاضر فورية للمخالفين.

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق التام بين رؤساء مجالس المدن والجمعيات الأهلية لمنع التعديات، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وأنه ستتم إحالة المقصرين إلى النيابة، كما سيتم رفع تقرير أسبوعي لوزارة التنمية المحلية بالتعديات التي تتم إزالتها بالمحافظة.

وأضاف أن الوزارة حددت مهلة 6 أشهر للانتهاء من تحرير الأحوزة العمرانية، لجميع قرى المحافظة لوقف نزيف التعديات على الأراضي الزراعية، كما حددت مبلغ مليون جنيه بالإضافة إلى مبلغ 2 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة لهذا الغرض.

جاء ذلك خلال اجتماع للمحافظ مع رؤساء مجالس المدن، ومسؤولي أملاك الدولة وحماية الأراضي بالمحافظة، لمناقشة خطة المحافظة في الحفاظ على الرقعة الزراعية، ووقف نزيف التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وحضر الاجتماع اللواء سعد العجمي، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد حموده، السكرتير العام المساعد، وأشار محافظ الفيوم إلى أن مصر دولة زراعية منذ عصر الفراعنة، مؤكدًا على أن الأراضي الزراعية تمثل شريان الحياة والأمن الغذائي للبلاد إلى جانب كونها مصدرًا من مصادر الدخل القومي.

وشدد المحافظ على كل مسؤول في موقعه معالجة مشكلة التعديات بجدية، وألا يكون الوضع السياسي للبلاد “شمّاعة” لتعليق الأخطاء أو التغاضي عن المخالفات، لأن الأراضي الزراعية التي يتم تبويرها لا يمكن تعويضها مرة أخرى

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى