الأخبار

كيف رأى «ترامب» أحداث 11 سبتمبر؟

تحل الذكرى السادسة عشر على الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الولايات المتحدة والمعروفة بأحداث 11 سبتمبر، التي أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة، وتعبر أولى ذكري في ظل تولى دونالد ترامب رئيسًا لأمريكا.

وترصد «الوطن» أبرز تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول أحداث 11 سبتمبر.

في يناير 2017، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال حديثه مع وكالة الأنباء الأمريكية «أسوشييتد برس» إن نسبة مشاهديه في التليفزيون أصبحت عالية جدًا خلال الفترة الأخيرة.

وتابع ترامب، أن نسبة مشاهدين ظهوره التلفزيوني تجاوزت مشاهدات هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية، التي أسقطت مراكز التجارة العالمية في مدينة نيويورك.

وفي أغسطس 2016، ألقى ترامب – حينما كان مرشحا- باللوم على الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش في وقوع مركز التجارة العالمي، وذلك خلال لقاء له مع قناة «بلومبرج».

ونقلت صحيفة «إندبندنت» البريطانية ما قاله ترامب «عندما تتحدثون عن جورج بوش قولوا ما شئتم، فقد سقط مركز التجارة العالمي في عهده»، مضيفًا أنه مسؤولا عن ذلك الحادث.

في مايو 2016، قال دونالد ترامب – عندما كان مرشحًا- إنه يخشى أن تتعرض الولايات المتحدة لهجمات مماثلة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر، تقودها مجموعات اللاجئين الذي تمكنوا من دخول الولايات المتحدة الأميركية وبحوزتهم هواتف محمولة يمولها تنظيم داعش الإرهاب.

وخلال أكتوبر 2016، فضحت وسائل إعلام أمريكية، ترامب، بعد كشفها عن تقارير تفيد بأن قطب العقار لم يقدم أي تبرعات لجمعيات خيرية بعد هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، بحسب ما أظهرت تقارير المراقب المالي لمدينة نيويورك.

وكان ترامب قد أطلق وعدا بعد أسابيع من هجمات عام 2001، بالتبرع بمبلغ 10 آلاف دولار لصالح صندوق برجي مركز التجارة العالي، كجهد خيري مقدم منه.

وفي نوفمبر 2015، قال الملياردير الاميركي دونالد ترامب –عندما كان مرشحًا للانتخابات الرئاسية، إن مسلمين في الولايات المتحدة والعالم احتفلوا بتنفيذ اعتداءات 11 سبتمبر 2001، وذلك خلال اتصال هاتفي لقناة «ان بي سي».

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى