فيديو

أهالي مثلث ماسبيرو: “مش هنخرج

 

 

طرحت وزارة الإسكان 5 بدائل على أهالي مثلث ماسبيرو لإخلاء المنطقة منها التعويض بوحدة بنظام الإيجار في المنطقة أو التعويض بوحدة بنظام الإيجار التمليكي بعد التطوير أو التعويض بوحدة تمليك في المنطقة بعد التطوير أو التعويض النقدي أما البديل الخامس فكان التعويض بوحدة بنظام الإيجار التملكي في مدينة الأسمرات.

ورصدت كاميرا “صدى البلد” مطالب المواطنين من سكان منطقة ماسبيرو بشأن رغباتهم فى البدائل المطروحة لنقلهم، قبل البدء فى تطوير المنطقة حيث ستقوم بدءًا من اليوم وحتى 30 مارس بتلقى مطالب قرابة 4500 أسرة من سكان منطقة ماسبيرو بشأن رغباتهم فى البدائل المطروحة لنقلهم، قبل البدء فى تطوير المنطقة.

وبعد انتهاء فترة تلقى الرغبات سيتم تخصيص أسبوع لتلقى التظلمات من السكان، على أن يتم بعد ذلك فرز الرغبات، والبدء فورًا فى نقل من يريد إلى سكن بديل فى منطقة الأسمرات بالمقطم، أو صرف تعويضات لمن يرغبون أما فى حال عدم رغبة المواطن فى ترك منطقة المثلث فسيتم أخذ تعهدات منه للقبول بالقيمة الإيجارية الجديدة التى ستبدأ من 1000 جنيه وسيجرى إخلاؤه مؤقتًا من المنطقة، لحين إتمام عملية التطوير.

وفي بداية الامر قال محمد نعيم 61 سنة احد سكان مثلث ماسبيرو الذي يسكن بشارع أبوطالب، إنه مولود فى هذه المنطقة وتوارثها أبًا عن جد فكيف يمكن أن أخرج منها إذا أرادوا أن نترك المكان لتطويره فعليهم أن يوفروا لنا سكنًا بديلًا فى مساكن مطار إمبابة على ألا تزيد القيمة الإيجارية على 100 جنيه، أنا دلوقتى بدفع 3 جنيه للغرفة، وعاوزين ضمان من الحكومة ان اللى يتنقل لمسكن تانى يضمن أن تعود له الوحدة السكنية فى مثلث ماسبيرو وأن تكون ملكه وملك أولاده.

وأضاف ناجي سعد 55 سنة من سكان مثلث ماسبير أنه ساكن فى 5 حارة العطار بشارع أبوطالب قائلًا: “انا واخواتى الخمسة قاعدين فى 5 حجرات فى الدور الأرضى إحنا مش ضد التطوير يطوروا المنطقة ويطورونا معاها بس بعد ما يقعدونا فى سكن مناسب مقابل إيجار معقول مش يقولوا لنا إن السكن لا يورَّث والقيمة الايجارة عالية جدا 300 جنيه شهريا بزيادة 5% سنويا وانا علي باب الله”.

وأوضح سعد أنه يرفض الانتقال الي حي الاسمرات لبعده عن وسط البلد والحل البديل هو انتقال سكان مثلث ماسبيرو إلي مساكن مطار امبابة لقربها من وسط البلد وتخفيض قيمة الايجار.

وأضاف خالد تهامي: مش عارفين لو نقلنا في حي الاسمرات هنلاقى شغل هناك ونعرف نعيش ولا لا لو نقلنا عايزين نعرف حياتنا هناك هتكون عاملة ازاى، أنا عايز افهم هو فيه حد مننا معاه 100 جنيه عشان يدفع 300 جنيه فيه ناس فينا مش لاقية تاكل عايزين يطوروا المنطقة يطورونا معاها احنا مش هنخرج منها.

واوضحت ام بدرية احد سكان مثلث ماسبيرو، ان افضل مكان لنقلهم هو مساكن مطار امبابة وبها مساكن كتير فاضية لكن احنا مش هنخرج من المثلث غير علي مكان قريب من اشغلنا.

واضافت ياسمين سراج أن التعويض المعروض من قبل الحكومة صغير جدا مقارنة بالمكان الذي يسكنون بها حيث قام محافظ القاهرة بعرض 6000 جنيه لكل ساكن و40000 جنيه لكل مالك عقار قائلة: يجيبوا ايه دول دلوقتي، مؤكدة: “مش هيخرجوا من المثلث حتي لو دهستهم البلدوزرات”.

وأشار محمد عادل، إلى أن موضوع تطوير المثلث ليس جديدًا، قائلًا: “الحكومة بتتكلم فيه من قبل الثورة وتم التحدث فيه بعد الثورة لكن كل مرة لم نجد لديهم البديل المناسب لنا وما نريده هو أن يتم التطوير على مراحل وأن يتم بشكل جزئي ويتم إحلال المساكن وبناء مساكن جديدة في جزء من المثلث وأن يتم تسكينها على مراحل”.

أهالي مثلث ماسبيرو: "مش هنخرج حتى لو دهستنا البلدوزرات".. فيديو
أهالي مثلث ماسبيرو: "مش هنخرج حتى لو دهستنا البلدوزرات".. فيديو
أهالي مثلث ماسبيرو: "مش هنخرج حتى لو دهستنا البلدوزرات".. فيديو
أهالي مثلث ماسبيرو: "مش هنخرج حتى لو دهستنا البلدوزرات".. فيديو
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى