فيديو

فيديو.. أحمد أبو الغيط: نصف لاجئي العالم من العرب

 

 

أكد الدكتور أحمد أبوالغيط، أن الإدارة الأمريكية الجديدة تتحدث عن دفع عملية السلام في فلسطين والمنطقة العربية ويجب التعويل عليها، لافتًا إلى أن اليد العربية مازالت ممدودة بالسلام على نحو ما تقتدي به مبادرة السلام العربية،  موضحًا أنهم مازلوا في انتظار شريك حقيقي على الجانب الآخر يفهم متطلبات السلام ويعمل بجدية من أجل تحقيقها.

وأضاف أبوالغيط- خلال كلمته بالقمة العربية الـ28، اليوم الأربعاء، أن التطورات الميدانية في سورية والعراق واليمن والصومال، تركت أوضاعًا إنسانية متدهورة، ما بين نزوح ولجوء بل ومجاعات، مؤكدًا أن واحد من بين كل أثنين من لاجئي العالم اليوم هو للأسف عربي.

وأشاد بدور الأردن ولبنان الذين فتحوا الأبواب وأغاثوا اللاجئين، داعيًا القادة العرب لتكثيف العون ودعم الوضع الإنساني للاجئين السوريين واليمنيين في البلدان العربية.

وأشار إلى أن العروبة مازالت موجودة والجميع يستشعر المخاطر التي تهدد الكيان العربي، مشيرًا إلى أنه من الضروري فتح نوافذ الأمل أمام الشباب، مشددًا على أنه لا وقت للتباكي على اللبن المسكوب.

كما أعرب عن تطلعه إلى عبور الأزمات العربية عن طريق توحيد رؤية الدول العربية ووقوفهم بجانب بعض، مؤكدًا أنه يرى نوافذ من النور على ذلك.

شاهد الفيديو..

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى