فيديو

بالفيديو والصور.. وقفة احتجاجية لنقابة الأطباء

 

 

 

 

نظم، قبل قليل، عدد من أطباء التكليف بوزارة الصحة، وقفة احتجاجية على سلالم مبنى دار الحكمة، وذلك قبل بدء الجمعية العمومية العادية التي تعقدها النقابة العامة للأطباء، ظهر اليوم الجمعة.

ردد المشاركون في الوقفة عددًا من الهتافات، على رأسها “يادي الذل ويادي العار التعليمي اتشال بقرار، والإضراب هو الحل طول ما طبيب مصر بيتذل”، رافعين لافتات كُتب عليها “مش هنسجل، والإضراب هو الحل، والإضراب هو سلاحنا ضد وزارة بتسوحنا”.

وأكد أطباء التكليف أن ذلك بسبب وجود مشكلات بحركة التكليف الحالية، وعلى رأسها فصل حركة نيابات المستشفيات التعليمية عن حركة النيابات العادية.

وأعلن الأطباء أن الدعوة إلى الوقفة جاءت بسبب عدم التواصل مع المسئولين لإيجاد حلول تلبي الحد الأدنى من مطالبهم، التي أكدوا أنها تصب في صالح المنظومة الصحية، وتهدف لعدم الإضرار بالوحدات الطبية بالمناطق النائية.

جدير بالذكر أن النقابة العامة لأطباء مصر تعقد اليوم الجمعة، بدار الحكمة، جمعيتها العمومية العادية، التي ستناقش تقرير أمين صندوق نقابة الأطباء، عن ميزانية النقابة عن عام 2016.

كما ستقوم النقابة بعرض ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات عن ميزانتي النقابة خلال عامي 2014 و2015، ورد النقابة على هذه الملاحظات.

وستناقش الجمعية العمومية إقرار ميزانيتي النقابة عن عامي 2014 و2015، وستقوم بإقرار موازنة النقابة التقديرية عن عام 2017، وتعيين مراقب جديد للحسابات.

شاهد الفيديو:

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى