حوادث

كشف عقود مزورة للاستيلاء على أراضٍ بـ 10 ملايين

 

 

 

كشفت ضباط الرقابة الإدارية بسوهاج،  عن قيام 3 أشخاص يقيمون بدائرة مركز المنشأة جنوبى محافظة سوهاج بتزوير محررات رسمية منسوب صدورها إلى الهيئة العامة لمشروعات التنمية الزراعية وتقديم تلك المحررات للشهر العقارى لتسجيل المساحة البالغة 34 فدانا على غير الحقيقة والتي قدرت قيمتها السوقية بـ10 ملايين جنيه.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات إلى ضباط الرقابة الإدارية بسوهاج مفادها قيام 3 أشخاص من بينهم مالكى مطحن غلال بالتزوير في المحررات الرسمية بقصد الاستيلاء على الأراضى بدون وجه حق.

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم الدفع بمأمورية بالتعاون ضباط وحدة مباحث المنشاه لضبط المتحرى عنهم، وأسفرت جهود الرقابة الإدارية عن ضبط “أ. ل” 42 سنة ، و”أشرف. ش” 45 سنة ، مالكي مطاحن شكر الله، و”م.أ” 30 سنة ، حاصل على دبلوم ثانوى زراعى وذلك عقب  قيامهم باصطناع محررات مزورة لاستخدامها فـي الاستيلاء على أراض مساحتها 34 فدانا كائنة بناحية الكوامل دائرة المركز تابعة للهيئة العامة للمشروعات والتنمية الزراعية  وتقديم تلك المحررات للشهر العقاري، وتم ضبطهم.

تم التحفظ على المحررات المزورة التي تم تقديمها للشهر العقارى والمستندات التي تبين أنها منسوب صدورها إلى الهيئة العامة للمشروعات والتنمية الزراعية بالقاهرة، وتم التوصل إلى بعض الأشخاص الذين ساعدوا فى استخراج تلك المستندات وجار ضبطهم .

تم تحرير محضرا بالواقعة برقم  1034 إداري مركز شرطة المنشأة لسنة 2017، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيق.

 

 

 

 

أونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى