فيديو

بالفيديو.. زيارة “السيسي” بأنها خطوة لاستعادة العلاقات

 

 

أفاد مراسل «الغد» من واشنطن، خالد خيري، أن الإدارة الأمريكية تنظر إلى زيارة الرئيس المصري، عبدالفتاح السياسي، للولايات المتحدة على أنها خطوة في طريق استعادة العلاقات بين البلدين، خاصة أن مصر لها مكانة كبيرة وأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن أنه يقدر الرئيس السيسي.

وأضاف خيري أن هناك آمالا لدى الإدارة الأمريكية الجديدة حول تحسين العلاقات التجارية بين البلدين، وأيضا تحقيق الاستقرار خاصة في سيناء، مشيرا إلى أن هناك مشروعا لقرار تم طرحه في الكونجرس من أجل دعم ومساندة مصر، إذ يثمن القرار جهود الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب، لافتا أن القرار تم طرحه ووافق عليه مجموعة من الأعضاء البارزين في مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكي.

وأوضح خيري أن القضية الفلسطينية هي في صلب أولويات مباحثات الرئيس المصري السيسي مع نظيره الأمريكي، مشيرا إلى أنه علم من البيت الأبيض أن “ترامب” يريد الاستماع لوجهة نظر “السيسي” حول القضية الفلسطينية.

وتابع خيري أن الرئيس السيسي سيبدأ غدا في واشنطن أولى جولاته، إذ سيلتقي عددا من كبار رجال الأعمال وعلى رأسهم مدير شركة “جنيرال إلكتريك” ورموزا من الجالية المصرية، وفي يوم الاثنين سيلتقي نظيره الأمريكي في البيت الأبيض، كما سيلتقي وزير الدفاع الأمريكي ومستشار الأمن القومي وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.

 

أونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى