فيديو

شاهد.. الأهلي يكتسح الداخلية برباعية..

 

حقق فريق الأهلي فوزًا سهلًا على الداخلية بأربعة أهداف نظيفة بإستاد  السلام بمدينة النهضة بالقاهرة في المباراة المؤجلة من الجولة 21 للدوري.

وعزز الأحمر صدارته لقمة الدوري  واقترب بقوة من درع الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 55 نقطة بفارق 7 نقاط عن المقاصة ” الثاني” بينما تجمد رصيد  الداخلية  عند 16 نقطة  في المركز الـ15.

وكسب الأهلي نجمًا جديدًا قدم أوراق اعتماده الإيفواري سليماني كوليبالي الذي أحرز هدفين بضربة رأس وكان مصدر الخطورة بعد نزوله في الشوط الثاني..

جاءت رباعية الأهلي في الشوط الثاني  لسعد سمير والبديل وليد سليمان ثم هدفين متتاليين للبديل أيضًا سليماني كوليبالي في الدقائق 60 و70 و79 والرابعة من الوقت بدل من الضائع.

سيطر الأهلي على اللقاء طوال شوطي المباراة وزادت الفاعلية في الشوط الثاني خاصة مع الدفع بوليد سليمان وكوليبالي.

الشوط الأول

بدأ الاهلي اللقاء مهاجمًا وقاد أحمد حمودي أولى الهجمات للأحمر ويسدد بجوار القائم مباشرة.

استمرت المحاولات الحمراء ومحاصرة المنافس في وسط ملعبه وداخل وحول منطقة الجزاء رغم الدفاع والرقابة التي فرضها دفاع الداخلية لتقليل الخسائر مبكرًا.

يتواصل إهدار الفرص السهلة أمام المرمى من جانب لاعبي الأهلي مع تنوع الهجمات يمينًا ويسارًا ومن العمق ويهدر أحمد حمودي بعد عدة جمل ويلعب ببطن قدمه بجوار القائم وقبلها ميدو جابر يهدر على بعد خطوات من المرمى.

تليها فرصة لاتضيع من عمرو جمال  أهداه له ميدو جابر برأسه ببطن قدمه ” الغزال” في حلق المرمى  في يد الحارس الذي وجد الكرة بين يديه.

يهدأ رتم اللقاء ويفاجئ الداخلية ببعض المحاولات من جانب  مصطفى محمد وبوبا منسواه” النيجيري”  ومحمد عادل وتكسرت بالقرب من منطقة الجزاء.

تجرأ مع مرور الوقت  الداخلية  ويسدد مصطفى  محمد من خارج المنطقة في يدالحارس شريف إكرامي.

تباعدت خطوط الأهلي وزاد الاحتفاظ بالكرة ويسدد أحمد فتحي بعيدًا عن الثلاث خشبات وايمانويل ايشابيونج يرد ويبعدها الدفاع الأحمر بسهولة.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بنفس سيناريو بداية اللقاء حيث باغت المنافس بعدة هجمات سريعة لكنها افتقدت الجماعية والفاعلية مما جعلها بعيدة عن التهديف.

ومن عرضية يهدر ميدو جابر بغرابة تليها تسديدة قوية من أحمد فتحي بجوار القائم.

يحاول الداخلية الاعتماد على المرتدات لتخفيف الطوفان الأحمر الذي لم يصل لعنفوانه بعد ويهدر عمرو جمال من تمريرة  رائعة من عبد الله السعيد وينقذ ايمانويل ايشابيونج الذي ارتد للخلف لمساعدة الدفاع.

يجري حسام البدري تغييرًا بنزول سليماني كوليبالي ووليد سليمان في تغييريين متتاليين بدلًا من عمرو السولية وعاشور.

ويزعج كوليبالي بنزوله دفاعات الداخليه بانطلاقاته وتسديداته  حيث أهدر فرصتين الأولى برأسه تصطدم الكرة في العارضة ولم تجد المتابع .

هدفان في عشر دقائق

في الدقيقة 60  يتقدم سعد سمير بعد دائرة السنتر ويسدد قوية على يمين الحارس محمد فتحي مسجلًا هدف الأهلي الأول ويسأل عنه الدفاع لعدم التقدم ومنع سعد من التسديد والحارس لأن تقدير الكرة لم يكن جيدًا بسبب التسديد من مسافة 35 ياردة وضعف التسديدة.

يستمر الضغط  الأحمر وفي الدقيقة 70 ومن ضربة حرة يتصدى لها وليد سليمان ويضع الكرة على يمين الحارس مسجلًا الهدف الثاني للأحمر.

تسبب الهدف الثاني في زيادة ارتباك المنافس مع حالة  يأس لصعوبة إدراك التعادل رغم التغييرات التي دفع بها أشرف قاسم.

هدف ثالث

في الدقيقة 79 ومن هجمة منظمة تصل لعبد الله السعيد يلعب عرضية على رأس سليماني كوليبالي يضع الكرة داخل المرمى قوية مسجلًا الهدف الثالث للأهلي.

بعد الهدف يهدر الداخلية فرصة التعادل  من تسديدة قوية من مصطفى محمد يخطأ إكرامي في تقديرها تصطدم بوجه وترتد ولم تجد المتابع ويعود ويمسك بالكرة بسهولة لعدم وجود كثافة هجومية من الداخلية.

يرد الأهلي بتمريرة من عبد الله السعيد يقابلها كوليبالي من الوضع راقدًا فوق العارضة.

هدف رابع

في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع  بنفس سيناريو الهدف الثالث يلعب صبري رحيل عرضية يقابلها برأسه سليماني كوليبالي  داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى