الأخبار

القبض على 4 كوادر إخوانية

10

ألقت قوات الأمن بالإسكندرية، اليوم، القبض على 4 من قيادات تنظيم الإخوان، بينهم اثنان من المسؤولين عن اللجان النوعية للتنظيم الخاص للجماعة بالإسكندرية، وكشفت الأجهزة الأمنية عن مخططهم لنشر الفوضى وإفشال الانتخابات الرئاسية، وإضعاف الاقتصاد القومي.

 

البداية حين رصدت الأجهزة الأمنية تحركات عدد من قيادات الإخوان الهاربين من أحكام قضائية، ونجح ضباط الأمن الوطني في تحديد أماكن تجمعهم.

 

وتمكنت مأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بالاشتراك مع ضباط الأمن المركزي، والأمن الوطني، من ضبط كل من سمير محمد الملحي، المطلوب ضبطه في 15 قضية، وعادل عبدالكريم عبدالعزيز، المطلوب ضبطه في قضيتين أعمال عنف وأثارة شغب، ومحمد محمود مصطفى، ومحمد خالد فضل.

 

مضبوطات خلية الإسكندرية

 

وقال اللواء أمين عزالدين، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، إن المتهمين تم ضبطهم أثناء عقدهم لقاءً تنظيميا بإحدى المقاهي، شرقي الإسكندرية، وبحوزتهم كمية من الأوراق التنظيمية وأجهزة الحاسب الآلي وفلاشات مدون عليها بيانات خاصة بتحركات التنظيم الإرهابي في الفترة السابقة والفترات القادمة، ومبالغ مالية تستخدم في تمويل العمليات الإرهابية، وذلك أثناء تدارسهم خطة لتحركات التنظيم في الفترة المقبلة.

 

ومن جانبه كشف اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، أن المتهمين وضعوا خطة لنشر الفوضى وقسموها إلى عدة محاور، أبرزها إفشال الانتخابات الرئاسية القادمة، وإفشال استكمال خارطة الطريق، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والتفجيرات التي ترهب المواطنين، وتؤثر سلبا على الاقتصاد القومي وإشاعة الفوضى بالبلاد.

 

وأضاف أن أعضاء التنظيم المضبوطين، كانوا يقومون برصد تحركات وجمع معلومات عن ضباط الشرطة والقوات المسلحة وأعضاء النيابة العامة والقضاة لاستهدافهم.

 

مضبوطات خلية الإسكندرية

 

وتحفظ جهاز الأمن الوطني، على عدد من الأحراز التي عثر عليها خلال عملية ضبط المتهمين، وهي عبارة عن جهازي لاب توب بهما العديد من الملفات التي تحوي مخططات واجتماعات قيادات الجماعة الإرهابية، وجهاز تابلت، و18 هاتف محمول، وقلم به كاميرا للتصوير والتسجيل، ومبلغ مالي 1846 دولارا أمريكيا، و470 ليرة تركية، و3723 ريالا سعوديا.

 

وقال مصدر أمني، إن المتهمين الأربعة كانوا ضمن التنظيم السري للإخوان، مشيرا إلى أن كلا من المتهم الأول والثاني من العناصر الرئيسية المسؤولة عما يسمى باللجان النوعية، والتي قام عناصرها خلال الفترة الماضية بارتكاب العديد من الجرائم الإرهابية ضد قوات الشرطة والمواطنين المؤيدين لخارطة الطريق.

 

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى