حوادث

تفاصيل الهجوم الإرهابى على «كمين الدائرى»

 

الداخلية: الجناة استقلوا سيارتين اقتربتا من الكمين وتبادلوا إطلاق النار مع القوات.. مصدر أمنى: القبض على 6 مشتبه بهم.. شهود عيان: ملثمون أطلقوا وابلا من الرصاص على الكمين لمدة 60 ثانية
استشهد ضابطان وأمين شرطة وأصيب 5 آخرون، مساء أمس، فى هجوم إرهابى نفذه مجهولون يستقلون سيارتين، أثناء مرور كمين أمنى بميدان محمد زكى بالطريق الدائرى فى مدينة نصر، وفروا هاربين، وتكثف الأجهزة الأمنية فى وزارة الداخلية من جهودها للقبض على مرتكبى الحادث.
وبحسب بيان أصدرته وزارة الداخلية عقب الحادث جاء فيه: «إنه فى حوالى الساعة 11.45 مساء أمس الإثنين، اقترب مسلحون يستقلون سيارتين من الكمين الأمنى المتحرك أثناء مروره بميدان محمد زكى بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائرى دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وأطلقوا النيران على القوات التى بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية».
وأضاف البيان أن تبادل إطلاق النيران أسفر عن استشهاد كلٍ من النقيب محمد عادل وهبة السيد، من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، والنقيب أيمن حاتم عبدالحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة، شعبان محمد عبدالحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، وإصابة 5 من رجال الشرطة مشيرا إلى أنه تم نقل الجثامين والمصابين للمستشفى، فيما تقوم القوات بتعقب السيارتين للعمل على ضبط الجناة، واتخاذ الإجراءات القانونية.
وانتقل مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال ومدير المباحث اللواء محمد منصور إلى موقع الحادث، وأمر بسرعة نشر دوريات أمنية فى شوارع مدينة نصر للقبض على الجناة وتشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج العاصمة تحسبا لمحاولة المتهمين الهروب، كما أمر بتشكيل فريق بحث جنائى لتحديد المتهمين والقبض عليهم خلال ساعات.
وقال مصدر أمنى فى مديرية أمن القاهرة إن حملات أمنية مكبرة نفذتها صباح اليوم قطاعات الأمن الوطنى والعمليات الخاصة ومباحث القاهرة على عدد من الشقق السكنية مناطق مدينة نصر والمقطم والقاهرة الجديدة، بعد ورود معلومات باختباء أشخاص يشتبه فى تورطهم فى الحادث الإرهابى داخلها مشيرا إلى أن القوة الأمنية حاصرت مكان تواجد المشتبه بهم وضبطت 6 أشخاص.
وأشار المصدر الأمنى لـ«الشروق» إلى احتجاز المشتبه بهم فى أحد المقار الأمنية للتحقيق معهم والوقوف على مدى تورطهم فى الحادث من عدمه مضيفا إلى أنه جارى تفريغ كاميرات الشوارع المؤدية إلى موقع الحادث للوصول إلى السيارتين اللتين نفذتا الحادث بعد أن أدلى عدد من شهود العيان وأفراد الشرطة المصابين بنوعية السيارتين ولونهما.
وانتقل فريق من نيابة حوادث نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشارين محمد الجرف، وأحمد ربيع، وبإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول إلى مستشفى الشرطة بمدنية نصر، لسماع أقوال 5 من أفراد الشرطة الذين أصيبوا فى الحادث للوقوف على تفاصيله وتحفظت النيابة على 90 من فوارغ الطلقات التى استخدمت خلال عملية إطلاق النيران، لمعاينتها وفحصها من قبل المعمل الجنائى لتحديد نوع السلاح المستخدم فى الحادث.
وتبين من المعاينة المبدئية التى أجرتها النيابة أن الإرهابيين توقفوا على مقربة من الكمين الأمنى رقم 121 أثناء تمركزه فى ميدان محمد زكى، وأطلقوا، وابلا من الرصاص عليه من مسافة 10 أمتار تقريبا، ما أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة وإصابة 5 آخرين من قوة الكمين، وتهشم الزجاج الجانبى لسيارة الشرطة واخترقت الطلقات جسم السيارة من الناحية الأمامية ومن ناحية الجانب الأيسر لسائق السيارة وتحفظت النيابة على كاميرات المراقبة المثبتة أعلى الطريق الدائرى فى مدينة نصر والمؤدية إليه، وذلك لفحصها للوصول إلى هوية الجناة.
وقال عدد من شهود العيان لـ«الشروق» إن عددًا من الملثمين يستقلون سيارتين اقتربوا من الكمين وأطلقوا الأعيرة النارية بشكل مكثف، فبادلتهم قوات الأمن بإطلاق الأعيرة النارية واستمر إطلاق النار حوالى دقيقة، بعدها استقل المتهمون سيارتين وفروا هاربين، مشيرين إلى أنه بعد توقف إطلاق النار وهروب المتهمين هرول عدد من قائدى السيارات إلى الاطمئنان على رجال الشرطة، قبل أن يفاجأوا باستشهاد عدد منهم وإصابة آخرين.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى