فيديو

مواطنون يفتحون النار على البرلمان

 

 

٠

اقترحت الدكتورة عبلة الهوارى عضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب انها انتهت من إعداد مشروع قانون جديد للأسرة، يتضمن، لأول مرة، تعريفا لعملية “الخطوبة”، ووضع قواعد قانونية لإتمامها وفسخها، واسترداد الشبكة حال الانفصال وتجريم الزواج العرفي.

“صدى البلد” استطلع آراء عدد من المواطنين عن اقتراح البرلمان بتقنين الخطوبة بوثيقة رسمية.

فى البداية قال “موسى محمد” ان هذا المقترح لا يصلح خاصة وان هذا الموضوع قبول ورفض ولا يمكن اجبار اي شاب على امر ما، ومثل هذا الأطروحات تجعل الحياة صعبة وعسيرة.

وأضاف “طارق سعد” ان هذا المقترح لا يعبر الا عن شئ واحد وهو الفراغ داخل مجلس النواب خاصة وأن هناك اكثر من موضوع يمكن التطرق اليه.

واضاف ” محمد عبده” ان موضوع الخطوبة من الأمور الدينية التي يتماشي فيها العرف بين الجميع ولها أصول معمول بها في كل مكان قبل أن يتحدث البعض عن قوانين.

وهاجم “نور الدين مصطفى” مقترح قانون تنظيم الخطوبة متهمًا البرلمان بوضع عراقيل وقيود على الشباب موضحا ان هذا تعقيد وتنفير من الخطوبة والزواج قائلا : هو البرلمان عاوز مننا ايه.

ورفض “حاتم جاد” إصدار تشريع لتقنين الخطوبة، مؤكدًا أن مثل هذه المواضيع لا تحتاج إلى قوانين فهي يتم تنظيمها بين الأهالي أنفسهم وكل طرف يعرف ما له وما عليه.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى