فيديو

بلاي ليست| أديل “أم كلثوم الغرب”..

 

صاحبة أكثر المبيعات، التي لم تقتصر أغانيها على بريطانيا فقط، بل منتشرة في جميع أنحاء العالم، فبمجرد طرح أي أغنية لها سرعان ما تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

إنها المطربة البريطانية “أديل” التي عشق جمهورها أداءها على المسرح، وإحساسها القوي الذي يظهر بكل بساطة لدرجة أنها تبكي أحيانا، إضافة إلى ابتسامتها التي تدخل البهجة لمشاهديها.

ولدت “أديل” في 5 مايو 1988 في “تونتهام” شمال لندن، وطهر شغفها بالغناء والموسيقى وهي في سن الرابعة، واشتهرت “أديل” بعد طرح أول ألبوم لها في العام 2008، بعنوان “19” ويرجع هذا الاسم لعمرها عندما كتبت بعض أغاني الألبوم، الذي لقي نجاحًا كبيرًا حيث بلغت مبيعاته نحو 6.5 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، واستطاعت أن يحتل ألبومها المرتبة الأولى في بريطانيا، وحصل ألبومها على 7 أسطوانات بلاتينية، وفي فبراير 2009 حصل على الأسطوانة الذهبية.

وحقق أيضا ألبومها الثاني لعام 2011 بعنوان “21”، نجاحًا كبيرا لدرجة أنه حصل على 16 أسطوانة بلاتينية واعتبر أكثر الألبومات مبيعا خلال القرن الواحد والعشرين في بريطانيا، واحتل رابع أكثر الألبومات مبيعا في تاريخ بريطانيا كما حصلت على الأسطوانة الألماسية لتصبح بذلك الفنانة البريطانية أو الأوروبية الوحيدة التي حصلت عليها في الولايات المتحدة في أقل من عامين.

أما أغنية “hello” من الألبوم الأخير استطاعت بها أديل أن تحطم الرقم القياسي عبر الإنترنت بتحميلها أكثر من مليون مرة في الولايات المتحدة في أسبوعه الأول من طرح الأغنية، والتي تجاوزت الرقم القياسي السابق المسجل لأغنية “رايت راوند” لمغني الراب فلورايدا التي حملت 636 ألف مرة خلال أسبوع سنة 2009.

وتعتبر أديل المطربة الأغنى في تاريخ بريطانيا، وهي رقم 19 في قائمة أغنى الموسيقيين في بريطانيا وأيرلندا بثروة 125 مليون جنيه إسترليني.

– Someone like you

– Send my love to your new lover

– Hello

–  Rolling in the deep

–  Set Fire To The Rain

– When We Were Young

-Skyfall

– Turning tables

– Chasing pavements

–  Don’t You Remember

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى