أخبار مصر

بالفيديو.. مصرية «تيران وصنافير»

 

 

قال النائب خالد يوسف، عضو تكتل “25/30” بالبرلمان، إن تجربة الحزب الواحد خلال عهد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، لم تعد صالحة للزمن الحالي، حتى لو كانت مصر تمر بظروف صعبة حاليًا ومشابهة للماضي.وأضاف “يوسف” خلال لقائه في برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، الأحد: “بناء الوطن في الوقت الحالي لن يتم إلا بتحقيق بمزيد من الحريات، خاصة وأن أحد أهم أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو هي تحقيق الديموقراطية وحرية التعبير”.

وأكد أن إتاحة وجهات نظر مختلفة يوفر نقد ذاتي بناء للدولة، للعمل على إصلاح المسار بشكل دوري، موضحًا أن هذا لن يتم إلا في إطار مناخ يتمتع بالحرية وقبول الآراء المتعددة.

وعن رأيه في قضية جزيرتي تيران وصنافير، علق قائلا: “مصرية هاتان الجزيرتان غير قابلة للنقاش أصلا، ومحدش هيقدر يقنعني بعكس هذا، خاصة وأنه لا أحد وقف على أرضهما سوى الجنود المصريين، ولم يضحي أحد بدمائه من أجلهما سوى المصريين”.وتابع: “عندما احتلت إسرائيل سيناء بعد حرب 67، كانت تيران وصنافير من ضمن الأراضي المحتلة، وحينها لم تبادر المملكة العربية السعودية حينها بالإعلان أن لها أراض محتلة”.

وأكد أن التكتل اطلع على كل الوثائق المتعلقة بالجزيرتين، مشيرًا إلى تعمد إخفاء وثائق أخرى تثبت مصرية “تيران وصنافير”، وفقا لقوله.

أخبار القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى