الأخبار

الأولى مكرر على مستوى الجمهورية

44

 

 

“الحمد لله الذي لا يضيع أجر من أحسن عملًا”.. عبارات رددتها ياسمين أمين عبدالله، الطالبة بمدرسة المصرية المتكاملة الخاصة بالعاشر من رمضان، بعد حصولها على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، قائلة: “الإنسان لا يملك سوى الاجتهاد والتوفيق بيد الله.. وأدعو الله أن يوفقني في دراستي الجامعية.. وأكون سببًا في تخفيف الآم الناس ومساعدة الفقراء على إيجاد العلاج”.

ابنة الشرقية، الحاصلة على المركز الأول، أكدت أن ذلك المركز فاق توقعاتها، قائلة: “حصولي على المركز الأول فاق جميع توقعاتي رغم أنني كنت أتوقع أن أحصد مركزًا من المراكز الأولى على مستوى المدرسة إلا أن توفيق الله جعلني أحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية”، مشيرة إلى أن أسرتها لعبت دورًا كبيرًا في توفير كافة الوسائل النفسية والاجتماعية التي هيأت لها مناخًا مناسبًا لاستذكار دروسها.

وأرجعت ياسمين تفوقها كذلك إلى نظام التعليم بالمدرسة، لافتة إلى أنها كانت عاملًا مهمًا، واتسمت الدراسة فيها بالجودة والدقة والتنظيم، ما ساعدها على تحصيل المواد العلمية على نحو أفضل، وشددت أيضًا على أن المركز الأول توفيق من الله، إضافة إلى مواظبتها على إتقان المذاكرة وأداء الصلاة وحسن معاملة الجميع.

وعن مستقبلها الجامعي، قالت ياسمين، إنها لم تفاضل بين كليتي “الصيدلة والطب”، ولم تحدد بعد أي كلية ستلتحق بها، وحلمها التوصل لأدوية جديدة تساعد المرضى، خاصة الفقراء، على تخفيف الآمهم، وأن تكون بأسعار مخفضة وتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى