الأخبار

مبادرة “أهلا رمضان”

35

 

 

ال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، محمود دياب، إن وزير التموين قد أطلق مبادرة “أهلا رمضان” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتنسيق والتعاون من الاتحاد العام للغرف التجارية، حيث سيتم إقامة عدد كبير من المعارض السلعية، في كافة المحافظات تبلغ مساحتها أكثر من 30 ألف متر مربع، سيتم من خلالها طرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة وموحدة.
وأضاف دياب، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامي الدكتور حاتم نعمان، ببرنامج “بنحبك يامصر”، المذاع على فضائية “ltc”: “بجانب هذه المبادرة سيتم صرف السلع التموينية، لعدد 20 مليون بطاقة، يستفيد منها نحو 80 مليون مواطن، من خلال هذه المعارض السلعية وتبلغ قيمتها حوالي “مليار ونصف جنيه”، بالإضافة إلى صرفها إلى المجمعات الاستهلاكية، ومحلات البقالة التموينية”.
وتابع: “هذه المبادرة تعكس اهتمام الدولة بالأسرة المصرية وخاصة محدودي الدخل، وفي نفس الوقت تعكس التحالف الايجابي بين القطاع العام والقطاع الخاص، وأيضا تعكس مدى اهتمام الدولة بخفض الأسعار، كما تؤدى إلى تنشيط القطاع الصناعي والانتاجي في مصر، وهذه المعارض سيتم إقامتها في منتصف شهر شعبان المقبل وتمتد حتى نهاية شهر رمضان”.
واستكمل دياب: “سيتم أيضا طرح مبادرة أخرى من خلال الوزراة في شهر رمضان اسمها “كون إفطارك”، عبارة عن توفير وجبة تكفي 4 أفراد يتراوح سعرها من 20 إلى 30  جنيه، بتشمل لحوم ودواجن وأسماك ومشتملات من خضر وبقوليات وأيضا سلع رمضانية”.
الجدير بالذكر، أن برنامج “بنحبك يا مصر” من تقديم الإعلامي حاتم نعمان، ويذاع يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع في تمام الثامنة والنصف مساء عبر فضائية “ltc”، ومن المقرر أن يستكمل نعمان ملف الإهمال الطبي في حلقة غدا الخميس.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى