حوادث

«خناقة» بالأسلحة البيضاء أثناء صلاة التراويح داخل مسجد

 

بينما كان أبناء «عزبة عنتر»، التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، يستعدون لأداء صلاة التراويح داخل مسجد «الفتح» بالقرية، فوجئوا بنشوب مشاجرة بين عائلتين، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة البيضاء من سكاكين ومطاوى وسيوف، ليتحول المسجد إلى بركة من الدماء، سقط فيها عدد كبير من المصابين، دون أى اعتبار لحرمة بيوت الله.

فبعد الانتهاء من أداء صلاة العشاء، وقف الإمام استعداداً لصلاة التراويح، وبدلاً من أن يبدأ فى تلاوة القرآن، أمسك بالميكروفون منادياً: «الحقونا فيه خناقة فى المسجد»، ليسرع المصلون من المساجد القريبة، وسيدات وأطفال القرية، ليفاجأوا بأن المسجد قد تحول إلى ساحة حرب، نتيجة مشاجرة بين عائلتى «أبوهيكل» و«أبوعقادة»، بسبب خلاف على قطعة أرض.

خلاف على قطعة أرض بين عائلتين يحول مسجد «الفتح» إلى ساحة حرب

«عبده رجب المطرى»، قال أحد المصابين، إنه كان يؤدى صلاة العشاء بمسجد «الفتح» بالقرية، وكان هناك عدد من أفراد عائلة «أبوهيكل»، وفوجئ المصلون بعدد من أفراد عائلة «أبوعقادة» يدخلون المسجد، وقاموا بضرب عدد من أفراد العائلة الأولى، بسبب خلافات بينهم، ونشبت معركة بالأسلحة البيضاء بين العائلتين، ما أصاب المصلين بالهلع، وبدأ الأطفال فى الصراخ والبكاء داخل المسجد. وأوضح «عبده» أن الخلاف بدأ بين العائلتين قبل يوم من اندلاع المشاجرة، وأعرب عن استيائه لما حدث بقوله: «مكانش ينفع يتخانقوا جوه المسجد».

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى