حوادث

«طفل البامبرز المغتصب» فى غيبوبة تامة..

 

كشفت الدكتورة رقية السيد جودة، الأستاذ المساعد بالرعاية المركزةبمستشفى «الزهراء الجامعى»، عن تفاصيل الحالة الصحية للطفل «حمزة عبدالهادى»، الذى تعرض للاغتصاب وتم إلقاؤه من الطابق الرابع بمنطقة المطرية.
وقالت الطبيبة المشرفة على الحالة، إن الطفل البالغ ٣٣ سنوات يرقد حاليًا داخل قسم التخدير بالعناية المركزة فى حالة حرجة، وهو فى غيبوبة تامة، ودرجة الوعى عنده لا تصل إلى ٨٪ مقارنة بالدرجة المبشرة ١٥٥٪.

وأوضحت، أنه تم إجراء عدد من الأشعة والتحاليل الطبية له، التى بينت إصابته بكسر مضاعف فى قاع الجمجمة، وكسر بالعظمة الخلفية والجانبية، بالإضافة إلى ارتجاج شديد ونزيف فى المخ وارتشاح، وكسر بالفقرة العنقية الثانية قد تؤدى إلى فقدان الكلام والسمع أو الشلل، وكدمات شديدة بالرقبة وجميع أنحاء الجسم.
وأشارت إلى أن تلك التحاليل المعملية بينت ارتفاع وظائف الكبد الخاصة به، وهو أمر طبيعى بعد واقع الارتطام بالأرض من علو ٤ طوابق، بالإضافة إلى وجود أنيميا حادة نتيجة كميات الدم الكبيرة التى نزفها، لافتة إلى أنه تم نقل دم له أكثر من مرة.
وأضافت: «الطفل يعانى تهتكا بالرئتين والمخ، ولا يمكن فى هذه الحالة الاستبصار بنسبة تحسن معينة، لأنه فى غيبوبة شديدة ولا يستجيب لأى منبه خارجى، ولا يؤدى سوى حركة بسيطة جدًا عند الضغط بشدة على جزء من جسده، ويبقى القلب ونبضه المنتظم باب أمل أخير».
وقالت إن «حمزة» موضوع على جهاز التنفس لمراقبة حالته، ويتلقى الغذاء عن طريق خرطوم بالمعدة، وتوضع له المحاليل والأدوية، فضلًا عن وجود طاقم طبى كبير من المتواجدين بالمستشفى يمر باستمرار لمتابعة الحالة دوريًا.
الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى