فيديو

فيديو يرصد انتهاكات جسيمة للسياسة القطرية

 

 

بثت وزارة الخارجية السعودية فيديو يرصد تناقضات السياسة القطرية، مؤكدة أن قطع العلاقات مع الدوحة جاء نتيجة ما وصفته بـ”الانتهاكات الجسيمة” التي مارستها السلطات هناك سرًا وعلنًا.

وكتبت وزارة الخارجية السعودية تغريدة على تويتر، قالت فيها: “قطع العلاقات مع قطر بعد انتهاكات جسيمة مارستها سلطات الدوحة سرًا وعلنًا.. وتناقض بين الأقوال والأفعال”.

ويظهر الفيديو عددا من المتناقضات في السياسة القطرية، ومنها زعمها مكافحة الإرهاب، بالرغم من احتضانها للجماعات الإرهابية ومنها الإخوان وداعش.

وشملت المتناقضات إعلان قطر المشاركة في تحالف دعم الشرعية باليمن، وفى نفس الوقت دعم جماعة الحوثي المنقلبة على الشرعية باليمن، الادعاء بالالتزام بسياسات ومبادئ دول مجلس التعاون الخليجي، وفى نفس الوقت دعم عمليات إرهابية لضرب استقرار ووحدة مملكة البحرين.

يذكر أن مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وموريشيوس وجزر المالديف واليمن، قرروا أول أمس الإثنين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، حماية لأمنهم من مخاطر الإرهاب والتطرف، كما أنهت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية مشاركة قطر في التحالف لدعم الشرعية في اليمن. وفرضت الدول حظر جوي وبحري وبري للقادمين من قطر أو المغادرين لها.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى