الأخبار

مهندس في “جوجل” يعترف بفشلهم

 

212

 

كتب مُطور عمل ثلاث سنوات على إنشاء موقع “جوجل بلس”، مقالًا قاسيًا جدًا معلنا فيه أن الشبكة الاجتماعية لعملاق التكنولوجيا “فاشلة”.

قال كريس ميسينا صاحب الفضل في اختراع “الهاشتاج”، إن “جوجل” أضاع فرصة لجعل الخدمة منزلًا بوقفة واحدة لهويات المستخدمين على الإنترنت، وبدلًا من ذلك أنشأ تقليدًا أقل شعبية من “فيس بوك”، بحسب شبكة أخبار “سي إن إن”.

وأضاف المهندس، أنه بينما كان يجري تطويره تحت الاسم الرمزي “بحر الزمرد”، كان يطلق على جوجل بلس داخليا “Google Me”، مشيرًا إلى أن الفكرة كانت في ذلك الوقت هي جعل الموقع نوعًا من القاعدة الرئيسية للمستخدمين، حيث يمكن أن يقرروا ما هي المعلومات التي يرغبون في مشاركتها عن أنفسهم ومع مَن يرغبون في مشاركتها.

وتابع ميسينا، “الأمر كان وكأن جوجل يقول لك: نحن سنكون شريك حياتك الموثوق في الفضاء الإلكتروني، وسوف نساعدك على إظهار المعلومات الصحيحة للذين تختارهم في الوقت المناسب”.

وبصرف النظر عن اهتمامه الشخصي، قال ميسينا إنه مصاب بخيبة أمل بسبب أن “فيس بوك”، مع أكثر من 1.3 مليار مستخدم، يحتاج منافسة، متابعًا “لا ينبغي أن يتحدد مستقبل الهوية الرقمية من خلال شركة واحدة (فيس بوك).. ما زلت أعتقد أن المنافسة في هذا الفضاء هي أفضل بالنسبة للمستهلكين، للمبتدئين وللصناعة نفسها”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى