أخبار مصر

شكاوى من طول امتحان أحياء الثانوية

 

 

أصدر اتحاد طلاب مدارس مصر، بيانا اعلاميًا، أكد خلاله أن الاتحاد قام بعمل استطلاع لآراء طلاب الثانوية العامة حول امتحانات الأحياء والتفاضل والجغرافيا التي أدوها اليوم.

وأوضح الاتحاد في بيانه أن معظم الطلاب أجمعوا أن معظم امتحان التفاضل من اسئلة الكتاب المدرسي، وأن امتحان (الأحياء) كان مشكلته الوحيدة في ضيق الوقت وطول الامتحان، أما امتحان مادة الجغرافيا فقد جاء في مستوي الطالب المتوسط.

وقال الاتحاد إنه بالنسبة لمادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، فقد أجمعت النسبة النهائية للاستطلاع أن مستوى الامتحان سهل بنسبة 22% ومتوسط بنسبة 51% وصعب بنسبة 27%.

أما عن امتحان مادة الأحياء، فقد تبين من الاستطلاع أن مستوى الامتحان سهل بنسبة 21%، ومتوسط بنسبة 57 %، وصعب بنسبة 22%.

وعن امتحان مادة الجغرافيا، أجمعت النسبة النهائية للآراء على أن مستوى الامتحان سهل بنسبة 35% ومتوسط بنسبة 51 % وصعب بنسبة 14 %.

وأشار الاتحاد إلى أن غرفة عملياته قد رصدت اليوم بعض المشكلات بلجان الامتحانات ، مثل : تأخير تسليم الورق بمدرسة بن الوليد بمحافظة الدقهلية بلجان (4،5،15،16 ) لمدة 20 دقيقة، وتأخير تسليم الورق لمدة نصف ساعة ورفض المراقبين منح وقتا اضافيا للطلاب للطلاب بعد انتهاء وقت الامتحان بمدرسة قليوب الثانوية القديمة بمحافظة القليوبية، وتعطل عمل اجهزة التفتيش الأمني في بعض اللجان بإدارة ديروط بمحافظة أسيوط.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى