الأخبار

إزالة التعديات على ممتلكاتنا بالإسكندرية

56

 

أعلنت وزارة الأوقاف، الأحد، عن اعتزامها اتخاذ عدة وسائل غير تقليدية لمواجهة وإزالة التعديات على ممتلكاتها بالإسكندرية بالشراكة مع محافظ الإسكندرية، ورؤساء الأحياء، وتتمثل الوسائل المتفق عليها في أن تقوم الوزارة بحصر جميع أراضيها بالإسكندرية، وموافاة الأحياء والجهات التنفيذية بها، لمنع تسجيلها أو إعطاء رخص للبناء عليها دون الرجوع إلى هيئة الأوقاف.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه جار إزالة التعديات الواقعة على أرض الوقف بالإسكندرية، وذلك لمنع أي تعديات جديدة والعمل على الاستفادة من أراضى الأوقاف، ووضع خريطة لاستثمارها من خلال التنسيق مع المحافظة ورجال الأعمال بالإسكندرية.

وأشار البيان إلى إحالة محافظ الإسكندرية ملف أحد المعتدين على مال الوقف إلى النائب العام بناء على طلب رئيس هيئة الأوقاف، كما وعد بإنهاء ترخيص مشروع «زهرة المعمورة الاستثمارى الكبير»، الذي تنفذه هيئة الأوقاف على أرضها في خلال أسبوعين على الأكثر.

كما أوضح البيان، قيام محافظ الإسكندرية بعقد اجتماع دعا إليه جميع رؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية بالمحافظة، لبحث ما يتصل بشئون الأوقاف بالمحافظة، سواء من حيث سرعة العمل على إزالة التعديات الواقعة على أرض الأوقاف، أو ما يتصل بشئون الدعوة والمساجد في سبيل ضبط الخطاب الدينى والتنسيق بين أوقاف الإسكندرية وسائر الجهات التنفيذية بها لما فيه صالح الدين والوطن وأهالى الإسكندرية جميعًا.

وأكدت الوزارة، أنه تم التوصل إلى صيغة مشتركة لحماية مال الوقف بالإسكندرية، وذلك بعد اجتماعات استمرت نحو ست ساعات على مدار يومين بين الدكتور محمد مختار جمعة، والمهندس صلاح عبده الجنيدى، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، واللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، ورؤساء الأحياء وقيادات المحافظة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى