الأخبار

البابا تواضروس يدشن مذبح كنيسة فى النمسا

130

 

 

فى كنيسة قبطية جديدة بالمدينة الخلابة فيينا ..كانت على موعد مع نيل بركة التدشين على يد صاحب القداسة البابا تواضروس الثانى الذى استهل نشاط اليوم الرابع من زيارته المباركة -ـالاحد 26 مايو 2013 ـ بتدشين مذبح كنيسة القديس مارمرقس بجوار الامم المتحدة بالعاصمة فيينا وسط حضور قبطى غير مسبوق .

البابا استقبل بود كبير وحفاوة بالغة من رعيته الاقباط فى النمسا حيث ابتهلت السماء والكنيسة بدخول صاحب القداسة وسط الالحان والتراتيل الكنسية الرائعة لخورس الشمامسة .

شارك فى التدشين أصحاب النيافة الانبا ميصائيل اسقف برمنجهام فى بريطانيا والانبا اباكير اسقف السويد والانبا جبراييل اسقف النمسا وتوابعها كما حرص على المشاركة ممثلين عن الكنيسة السيريانية والكنيسة الاثيوبية الارثوذوكسيتين الشقيقتين .

وعقب التدشين رأس صاحب القداسة البابا تواضروس القداس الألهى بالكنيسة مع الأباء الاساقفة وكهنة النمسا وشعبها الذى احتشد داخل وخارج الكنيسة .

وقد القى البابا تواضروس عظة مؤثرة فى كل الحضور عن العطش الروحى وكيف تم اطفائه وقال أن الشهوات ومتع العالم لن تروى عطش وهى مثل الماء المالح الذى يزيد العطش أما الحياة مع المسيح فهى الشبع الحقيقى والتى تطفىء كل عطش وتجعل الانسان يدوس كل شهوات العالم ومتعه .

وقال ان الله خلق الانسان واوضح له طريقى الخير والشر وعليه ان يختار طريق المسيح الذى يروى ويطعم بطعام سمائى وهى الوصية المقدسة .

كما دعا الاسر القبطية فى النمسا الى تحصين الابناء من مغريات المجتمع الاوروبى من خلال الارتباط الوثيق بالكنيسة والتفاعل مع كل أنشطتها .

وفى نهاية كلمته وجه الشكر الى ضيوف الكنيسة القبطية المشاركين فى القداس من الطائفة السيريانية وممثلى الكنيسة الأثيوبية .

وعقب القداس واصل قداسة البابا لقاءاته مع أقباط فيينا والتقط الصور التذكارية مع كل الاسر كما قام بتوزيع الهدايا .

كما قام بمباركة الخطيبين إنجى وهيربرت وصلى على ختامى الخطوبة وسط فرحة الاهل والاصدقاء.

كنيسة الارثوذكسية فى النمسا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى