الأخبار

حريق محدود على متن طائرة

20

 

 

تمكن طاقم كابينة طائرة سعودية من السيطرة على حريق محدود شب بالمطبخ الخلفي للطائرة التى كانت في طريقها من الرياض إلى الطائف.
وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي – في بيان لها اليوم السبت – إنه “بعد إقلاع رحلة الخطوط السعودية رقم 1905 بأربعين دقيقة الليلة الماضية متجهة من الرياض إلى الطائف ظهر بعض الدخان من المطبخ الخلفي ناتج عن احتراق محدود ومنحصر في فرن المطبخ، فقام طاقم كابينة الطائرة بالتعامل الفوري مع الحالة وإطفاء مصدر الاحتراق، وعلى إثر ذلك قرر قائد الطائرة العودة إلى الرياض في إجراء احترازي”.
وأضافت أنه “بعد وصول الطائرة إلى الرياض نزل الركاب منها بالشكل المعتاد، وقد تعرض اثنان من طاقم الكابينة لحالة استنشاق دخان طفيفة وقدمت لهما الرعاية الطبية اللازمة، فيما باشر مكتب تحقيقات الطيران التحقيق في هذه الواقعة”.
ويعد مكتب تحقيقات الطيران الجهة الوحيدة المخولة بالتحقيق في وقائع وحوادث الطيران بالمملكة بهدف معرفة الأسباب والملابسات التي أدت إليها ووضع التوصيات لرفع مستوى سلامة الطيران والحد من تكرار الحوادث.
من ناحية أخرى، قالت الهيئة العامة للطيران المدني إن “نظام مناولة الأمتعة بمطار الملك خالد الدولي يعمل الآن بشكل طبيعي، ولم ترصد أية ملاحظات بعد أن تم إصلاح النظام فجر أمس الجمعة إثر العطل الذي تعرض له”.
وأضافت الهيئة أن “عدد الرحلات المتأثرة بلغ 16 رحلة، من أصل 516 رحلة قادمة ومغادرة سجلت يوم أمس، وهو عدد غير مسبوق في تاريخ المطار منذ افتتاحه، وبلغ عدد قطع الأمتعة (المتخلفة) حوالي ألف قطعة من أصل 36 ألف قطعة تم مناولتها يوم أمس، دون أية مشكلة”.
وأشار البيان إلى أن الأمتعة (المتخلفة) جاري إيصالها إلى المحطات المختلفة، حيث تم إيصال حوالي 820 قطعة حتى الآن، مفيدة بأنه تم تشكيل فريق طوارئ من كبار التنفيذيين في المطار للتقليل من التأثيرات السلبية على الركاب، والعمل على استعادة الوضع إلى طبيعته.
وأعربت الهيئة عن بالغ أسفها لهذه الواقعة، وأكدت أن العمل مستمر لتطوير نظام الأمتعة.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى