فيديو

بالفيديو.. 4 سوابق لـ إبراهيم نور الدين

 

 

كلما حلّ الحكم إبراهيم نور الدين في الملعب، لإدارة إحدى المباريات داخل مصر أو خارجها أثيرت الأزمات حتى يصبح بطل الأزمات المعروف في الساحة الكروية.

يتهمه البعض بالغرور، ويتهمه البعض الآخر بمرض جنون العظمة والشهرة، من أجل تسليط الضوء وتداول اسمه باستمرار في وسائل الإعلام المختلفة.

لم تخلو أي مباراة، أدارها نور الدين، إلا وارتكب خطأ مثيرا للجدل ليثير غضب الجميع ويُشعل الأزمات.

مع كل أزمة وحالة شغب كان يفرض سيطرته بتحذير اللاعبين وتهديدهم بقوة شديدة، إلا أن المرة الأخيرة لم تكن مثل سابقيها حيث تعرض لاعتداء عنيف من لاعبي الفيصلي الأردني بعد احتسابه هدفا غير صحيحا لفريق الترجي التونسي.

ويرصد «الدستور»، أبرز أخطاء الحكم الدولي المصري خلال الآونة الأخيرة التي أثارت العديد من الأزمات.

أزمة مباراة الأهلي ومصر المقاصة
أثار إبراهيم نور الدين، أزمة كبيرة بعدما احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح النادي الأهلي ضد مصر المقاصة في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الدور الأول من بطولة الدوري موسم 20172016.

وشهدت المباراة، حصول حسين الشحات الظهير الأيمن لفريق مصر المقاصة على البطاقة الحمراء، وكادت أن تتطور أحداث الشغب بعد ذلك.

وعقب انتهاء المباراة، هدد الزمالك بالانسحاب من بطولة الدوري قبل أن يقرر اتحاد الكرة إيقاف “نور الدين”، ثم تم إلغاء قرار الإيقاف ومنع الحكم الدولي من إدارة أي مباراة للأهلي لمدة بلغت 151 يوما.

أزمة مباراة المصري وسموحة
كان نور الدين، بطلا لموقعة شغب جديدة في مباراة المصري البورسعيدي وسموحة السكندري في الدور الثاني من الدوري الممتاز الموسم الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 11.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء مثيرة للجدل، لصالح الفريق البورسعيدي قبل انتهاء المباراة ليثير الأزمة بعد اعتراض لاعبي سموحة، ثم أشهر البطاقة الحمراء في وجه أيمن أشرف ظهير سموحة عقب المباراة، بسبب مصافحة الأخير له بطريقة مهينة.

ورفضت لجنة الحكام، إيقاف الحكم الدولي حيث أرجعت قرارها إلى أن ركلة الجزاء تعد من الألعاب الجدلية التي تحتمل الصواب أو الخطأ وفقا لرؤية الحكم وتقديره للعبة.

أزمة مباراة السودان والسنغال
واصل نور الدين، هوايته المفضلة في إثارة الجدل واستفزاز اللاعبين، بعدما احتسب ركلة جزاء غير صحيحة لصالح منتخب السودان، أثارت غضب لاعبي السنغال الذين كادوا أن يعتدوا عليه خلال أحداث مباراة المنتخبين في بطولة الأمم الأفريقية للشباب فبراير الماضي.

هتاف جماهير الإسماعيلي ضده في مباراة الزمالك
تسبب أيضا الحكم الدولي في إثارة الشغب، خلال أحداث مباراة الزمالك والإسماعيلي موسم 20162015، وقام بطرد طبيب الإسماعيلي بعدما تغاضى عن إشهار البطاقة الحمراء في وجه أيمن حفني لاعب الزمالك عقب تدخله على لاعب الإسماعيلي.

تغاضى عن إشهار البطاقة الحمراء في وجه أيمن حفني لاعب الزمالك عقب تدخله على لاعب الإسماعيلي.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى