الأخبار

للنساء فقط.. 3 أطعمة تحارب علامات التقدم في السن

من الأشباح التي تطارد كل امرأة هي علامات التقدم في العمر، وانحسار الشباب عن ملامحها، ولذلك تسرع الكثير من النساء إلى استخدام حقن البوتكس والفيلر التي تشد الجلد وتتخلص من التجاعيد، لكنها من الحلول المؤقتة، والتي مع الوقت تحول الوجه لمجرد قطعة من البلاستيك بدون تعابير حقيقية.

ولكن تؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن لكل امرأة أن تحتفظ بشبابها للأبد، وأن تحارب علامات التقدم في العمر، مما تتناوله من أطعمة صحية ومغذية للبشرة، فهناك أطعمة تساعد الخلايا على التجدد باستمرار، وتحافظ على نضارة الجلد وشبابه، وهو ما تستعرضه في السطور التالية..

البقوليات

تعتبر البقوليات من أفضل أنواع الأطعمة، لما لها من العديد من الفوائد، فهي تحتوي على نسبة عالية من المغنسيوم، الذي يمد جسمك بالطاقة، التي تمنحك النشاط والحيوية طوال اليوم، لذلك عليك أن تحرصي على وجود البقوليات بأنواعها، على مائدتك دائمًا، وبشكل خاص الفاصوليا.

السبانخ

كثير من النساء لا يقبلن على تناول السبانخ، على الرغم من أنها كنز غذائي، ويمكن تناولها بأكثر من طريقة، وليست فقط الطريقة المعتادة في البيوت المصرية، والتي لا يقبل عليها الكثيرون.

ويمكن إضافة السبانخ للسلطة، مما يجعل جسمك يمتص كل ما فيها من فوائد، كذلك يمكن تشويحها مع القليل من زيت الزيتون وبعض البهارات مع إضافة الطماطم والفلفل.
وهي من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، كما أنها تمد خلايا الجسم بالأكسجين، مما يجعلها من الأطعمة التي تكافح علامات تقدم السن، وتجعلك تبدين أصغر سنًا، كما تمنح بشرتك جمالًا وإشراقًا.

الطماطم

إذا كنت تعانين من الحساسية، أو من انتفاخات العيون، والتهابات الأنف، فلتجربي تناول المزيد من الطماطم، فهي تحتوي على الليكوبين وهو من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تنظيم التنفس لمن يعاني من الحساسية، وتكافح الالتهابات، وتمنح بشرتك الإشراقة التي تحلمين بها.

vetogate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى