فيديو

اعقل أنت وماما..

 

عقب كشف أعمال قطر الإرهابية داخل البلدان العربية والدولية دون توقف، بهدف نشر الفوضى والدمار بالمنطقة العربية، لاسيما بعد مقاطعة الدول العربية الكبرى لها، سخر العديد من بعض الفنانين من هذه الأفعال عن طريق أعمالهم الفنية والذي كان أخرها أسكتش غنائي على طريقة الفنان الراحل “إسماعيل ياسين”.

 

 

شعبان عبد الرحيم يهاجم تميم وقطر بأغنية “الفار في المصيدة”

هاجم الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم، قطر وأميرها تميم ين حمد آل ثاني، عقب تمويلها للإرهاب وقطع العلاقات الدبلوماسية معها، بعنوان “الفار في المصيدة”.

 

تقول كلمات الأغنية التي كتبها الشاعر إسلام خليل، “الفار في المصيدة.. الفار في المصيدة عشان يبطل نط، وكفاية بقى نمردة يا تميم”.

“حسن بلبل” يسخر من قطر وتركيا على طريقة إسماعيل يس

وتداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الأحد،  مقطع فيديو للفنان الشاب حسن بلبل، ممثل ومخرج مسرحي، من محافظة الإسماعيلية، أتخذ من الفن أداة يعبر من خلالها عن سخريته من السياسة “القطرية والتركية” في المنطقة العربية، والدور الهدام الذي تلعبة قطر وتركيا في المنطقة، والتدخل في الشئون الداخلية بمصر، مستعين بروح الفنان الكوميدي الكبير الراحل “إسماعيل يس”.

 

حيث قام بتصوير اسكتش غنائي للفنان إسماعيل يس، مقلداً فيه الفنان الكوميدي العظيم من حيث الأداء والصوت والحركات التي تميز بها هذا الفنان العظيم.

 

وتقول كلمات الأغنية التي حققت نسبة كبيرة من المشاهدة والمشاركة على “فيس بوك”: “أنا لسه مشوفت زي دا جوز شغلانتهم تدعيم الإرهاب.. عاملين سبوبة كده مع أعدائنا عايزين مصر تبقى خراب..يعملوا قنوات ويدسوا السم.. واللي يصدقهم دا ما بيشم”.

أغنية راب تونسية للهجوم على والد “تميم”

وفي آخر فبراير 2016، عرض الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد، أغنية راب تسخر من النظام القطري.

 

وتناولت كلمات الأغنية نشأة الدولة القطرية، منذ عام 1971، والانقلابات التي شهدتها بين أفراد العائلة المالكة للاستيلاء على السلطة، وموارد الدولة، وعلاقتهم بالاحتلال الصهيوني، والقواعد العسكرية الأمريكية.

 

واعتزت الكلمات ببسالة الجيش المصري، ونوهت عن قوة الشعب المصري واتحاد كل فئاته مسلمين ومسيحين.

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=LGRxDJFf5tY

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى