الأخبار

الشركات تكثف إعلاناتها

 

207

 

كثفت الشركات العقارية من حملاتها الاعلانية على شاشات التليفزيون للاستفادة من المشاهدة العالية للمسلسلات والبرامج خلال شهر رمضان، فيما تصدرت الوحدات الساحلية قائمة المشروعات المعروضة لتزامن الشهر الكريم مع موسم الصيف الأكثر رواجاً للمشروعات فى هذه الفترة.
وقال مطورون ان الشركات توجه نسبة كبيرة من الانفاق ضمن الخطة الترويجية لمشروعاتها خلال شهر رمضان إلى اعلانات التليفزيون التى تعد الأعلى مردوداً خلال تلك الفترة مقابل تراجع وسائل أخرى، فيما تستقبل العملاء بمقر الشركة بعد الافطار.
أكدوا أن الشركات بدأت تدرك أهمية الاعلانات عبر التليفزيون ومردودها الكبير، خاصة فى المشروعات الساحلية والمنخفضة التكلفة نظراًً لوصول التليفزيون إلى أكبر عدد من العملاء مقارنة بالصحف والمعارض العقارية التى تجتذب شرائح أعلى.
أضافوا أن اعلانات شهر رمضان للعام الجارى شهدت ظهور عدد كبير من الشركات الجديدة التى تنفذ مشروعات ساحلية مقابل غياب أخرى عرفت عبر الاعلانات.
قال الدكتور اكرامى الصباغ، رئيس مجلس ادارة شركة أونست للتطوير العقارى، ان شركته تدرك أهمية اعلانات التليفزيون منذ بدء تأسيسها، موضحاً أنها تعد من أكثر الشركات التى استفادت منها، فيما تكثف حملاتها طوال العام وتركز بشكل أكبر خلال شهر رمضان لتحقيق أعلى مردود.
تابع أن شركته تعلن من خلال مجموعة من القنوات التى تستهدف الشرائح المناسبة لوحداتها خاصة قنوات الدراما والأفلام، فيما أنشئت شركة متخصصة فى اعلانات التليفزيون اشترت مدد زمنية من القنوات وبيع أجزاء منها للمعلنين، وتخصص المدة المتبقية لمشروعاتها.
أكد أن اعلانات التليفزيون ساهمت بشكل كبير فى تسويق نحو 35 مشروعا فى العجمى طورتها الشركة سلمت بالفعل إلى العملاء، حيث يسهل توصيل الرؤيا الواضحة للمشرع عبر الاعلان التليفزيونى والمشروعات على الطبيعة، لاسيما أن المشروعات التى أعلن عنها جاهزة للتسليم.
تابع أن شركته بدأت الاعلان عن مشروع جديد بمدينة 6 أكتوبر ضمن المشروع القومى للاسكان يستهدف فئة الشباب، واقتصر الاعلان فى التليفزيون فقط وحقق مبيعات مرضية رغم مرور فترة وجيزة منذ طرح المشروع.
من جانبه أضاف ماجد عاشور، رئيس مجلس ادارة شركة ثمار العقارية، أن الشركات تسعى لتسويق نسبة كبيرة من مشروعاتها خلال شهر رمضان فى ظل تزايد نسبة المشاهدة للتليفزيون، وهو ما يحقق انتشاراً أوسع بين العملاء خاصة للشركات الحديثة على السوق.
أضاف أن التليفزيون أسرع وسيلة للوصول إلى العملاء وتحقيق انتشار أوسع، موضحا أن شركته بدأت أولى مشروعاتها فى الساحل الشمالى الذى أطلقته عبر حملة اعلانية بعدد من القنوات التى تهدف من خلالها إلى تسويق أكبر نسبة من الوحدات، اضافة إلى انتشار كبير للشركة التى تبدأ أولى خطواتها فى السوق.
أشار إلى أن عرض صور حية من المشروعات خلال الاعلان يحقق مصداقية أكبر للشركة والمشروع، وهو ما تسعى اليه الشركات.
طالب بالتزام الشركات بالعروض التى تضمنها الاعلانات، خاصة الأسعار وفترات السداد، حيث ان بعضها يقدم عروضاً غير حقيقية ويفاجئ العميل بهاعند اتصاله بالشركة، وهوما يفقده الثقة فى الشركات والاعلانات.
أكد ماهر الهلباوى، نائب رئيس مجلس ادارة شركة روفيدا العقارية، أن شركته بدأت بالفعل الاعلان عن أولى مشروعاتها عبر اعلانات التليفزيون على مجموعة من القنوات، وتسعى لزيادة حصتها من الاعلانات مع طرح عدد من المشروعات الجديدة لاتزال فى مراحل التجهيز، على ان تمتد الحملة إلى ما بعد شهر رمضان والاستفادة من أشهر الصيف.
تابع أن شركات الاستثمار تعلن عن مشروعاتها من خلال مجموعة من الأفكار الجديدة والجذابة للعملاء لاسيما الكوميدية منها، وذلك للبعد عن الأشكال التقليدية للاعلان وساهمت هذه الأفكار فى تحقيق انتشار مناسب للشركات المعلنة.
لفت إلى أن كل مشروع له طبيعة خاصة ومميزات يمكن ابرازها عبر الاعلانات الذى تكون مدته الزمنية قصيرة جداً، ويسعى خلالها المعلن عن توصيل أهم مميزات المشروع والفرص الاستثمارية التى يوفرها للعملاء.
أوضح أن طبيعة الاعلان وشكله تختلف وفقا للموسم، حيث إن الاعلانات خلال فترة الشتاء للمشروعات الساحلية تركز على الفرص الاستثمارية المتاحة، فيما تنخفض مقارنة باشهر الصيف التى تركز على المصيف والرفاهية ضمن المشروع.

 

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى