اخبار عالمية

قصة تغير اسم ساعة «بيج بن» البريطانية إلى «محمد»

 

 

سادت حالة من الجدل بين البريطانيين بسبب نشر مقال ساخر في أحدالمواقع البريطانية حول تغيير اسم ساعة «بيج بن» الشهيرة إلى اسم «محمد»، وذلك بعد الانتهاء من عملية الصيانة الجارية لها الآن التي ستسغرق حوالي 4 سنوات.
وأوضحت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية في تقرير لها اليوم، أنه تم نشر مقال ساخر هذا الأسبوع أقنعت عددا من الناس بأن ساعة برج إليزابيث الشهير، بيج بن، سيتم تغيير اسمها بعد عملية تجديدها.
ومن المقرر أن تتوقف دقات ساعة بيج بن في العاصمة البريطانية لندناعتبارا من غد الاثنين حتى عام 2021؛ لإجراء إصلاحات ضرورية، وقد ظل جرس الساعة يدق على رأس كل ساعة طوال 157 عاما.
ونشر مقال بعنوان “بيغ بن سيتم تسميتها “محمد العظيم” في عام 2018 “، وذلك للسخرية بأن لندن ستطلق هذا الاسم الجديد على الساعة ليعكس تنوعالمدينة البريطانية، وأوضح المقال الساخر أن “الساعة ستذكر المسلمينبالصلاة كل ساعة”، ونشر المقال، في موقع http:rochdaleherald.co.uk وهو موقع أخبار ساخرة.
وأشارت الاندبندنت إلى أنه بالرغم من نشر المقال في موقع إخباري ساخر إلا أن كثيرين اعتبروا أن هذا الكلام حقيقي، ونشروا تصريحات معادية حول تنامي الرموز الإسلامية داخل لندن.

قصة تغير اسم ساعة «بيج بن» البريطانية إلى «محمد»
قصة تغير اسم ساعة «بيج بن» البريطانية إلى «محمد»
 الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى